رئيس الفيفا يرحب بالملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رحب بفكرة الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 وأعطى موافقته بهذا الشأن.

وأفادت ذات المصادر أن إنفانتينو سيؤكد دعمه للملف المغربي بخصوص تنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال خلال مشاركته ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتطوير منظومة كرة القدم العالمية بمراكش.

ومن المنتظر أن يجتمع إنفانتينو بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل التباحث حول مشروع التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم 2030، ليؤكد له دعمه للفكرة ومساندته لها على غرار السلطات الإسبانية التي أبدت موافقتها على هذا التنظيم.

ويعارض أليكساندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشدة الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وجاريه الإيبيريين، مؤكدا في تصريحات سابقة رفضه تنظيم مسابقة كأس العالم بين قارتين ويجب على البلدان الأوروبية أن تترشح سواء لوحدها أو في ما بينها دون إشراك أي بلد آخر من قارة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد