رئيس الفيفا يدافع عن اختيار إقامة كأس العالم ب 48 منتخبا بدل 32

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن رفض دولة قطر تنظيم مونديال 2022 بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا، لن يسبب أية مشكلة.

وقال جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي عقد بزيورخ قبل أيام من انعقاد مؤتمر الفيفا قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018، أن هناك عقد مع القطريين، أسند لهم المونديال بـ32 فريقا والعقود وجدت لاحترامها.

ومن المنتظر أن يعرف المؤتمر مناقشة اقتراح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بمشاركة 48 فريقا بدلا من 32 خلال مونديال 2022، عوض الانتظار حتى نسخة مونديال 2026.

وأضاف إنفانتينو: “ما يقرره الأعضاء أوافق عليه، أعتقد أن اقتراح شيق ويمكن دراسته، لكن مزيد من الفرق يعني مزيدا من الملاعب ووسائل النقل أيضا، وإمكانية إجراء ذلك في قطر سؤال مهم”.

وتابع قائلا: “فكروا في أنه رغم أن 48 فريقا ستلعب، إلا أنهم يمثلون 25% من دول الفيفا، لن يتراجع المستوى، ففي المونديال الجاري تغيب فرق قوية مثل هولندا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد