رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية بنغلاديش

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأربعاء 28 فبراير بالرباط، أبو الحسن محمود علي وزير الشؤون الخارجية بجمهورية بنغلاديش، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون تهم مختلف القطاعات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين نوها خلال هذا اللقاء، بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وعبرا عن الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، لاسيما تلك التي يوفر فيها اقتصادا البلدين فرصا هامة للشراكة.

وأوضح البلاغ أن الجانبين أكدا في هذا الإطار على ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين وتشجيع رجال الأعمال في البلدين على بناء شراكات مثمرة في القطاعات ذات المؤهلات الواعدة.

كما تطرق رئيس الحكومة ووزير الخارجية البنغالي لمستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية وللآفاق التي يفتحها الإطار الجديد للتشاور السياسي المغربي- البنغالي.

وعبر أبو الحسن محمود علي -يضيف البلاغ- عن امتنان بلاده للمساعدات الإنسانية التي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، قد أمر بإرسالها لجمهورية بنغلاديش لمساعدتها على معالجة أوضاع اللاجئين الروهينغا على أراضيها.

حضرت هذا اللقاء سفيرة جمهورية بنغلاديش بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد