رئيس الحكومة يستقبل نائبة رئيس البنك الدولي والسكرتير العام لصندوق النقد الدولي

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 15 فبراير 2019 بمقر رئاسة الحكومة كلا من السيدة Yvonne Tsikata نائبة الرئيس والسكرتيرة العامة للبنك الدولي والسيد Jianahi Lin السكرتير العام لصندوق النقد الدولي مرفوقين بمسؤولين كبار عن المؤسستين الدوليتين، واللذين يقومان بزيارة للمغرب في إطار الاستعدادات الخاصة بتنظيم الاجتماعات السنوية 2021 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش.

وأكد السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء على الأهمية التي يوليها المغرب للتعاون مع المؤسستين الماليتين الدوليتين في إطار البرامج المختلفة للشراكة الجاري تنفيذها. كما أعرب السيد الرئيس عن اعتزاز المغرب باختياره من بين العديد من الدول المترشحة لاحتضان هذه التظاهرة التي تشكل أكبر تجمع دولي للفاعلين الماليين على المستوى العالمي.

وأكد السيد رئيس الحكومة على توفر المغرب على الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية وكذا على التجربة التي تؤهله لإنجاح هذه التظاهرة على غرار العديد من اللقاءات الدولية الكبرى التي احتضتنها المملكة.

كما سجل السيد رئيس الحكومة الرمزية الخاصة لإقامة هذا اللقاء العلمي على الأرض الإفريقية، حيث ذكر بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية وانخراط المملكة المتواصل في البرامج التنموية لفائدة القارة بتعاون مع شركائه الدوليين من بلدان ومؤسسات.

ومن جهتهم أعرب مسؤولو البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عن ارتياحهم لما لمسوه من إمكانيات بشرية وبنيات تحتية وتنسيق محلي خلال زيارتهم التفقدية، مما يشكل ضمانة لتنظيم الاجتماعات السنوية 2021 في أحسن الظروف.
حضر هذا اللقاء على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد