رئيس الحكومة يبحث مع نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية أوجه التعاون الثنائي المثمر

بحث رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الجمعة 02 فبراير بالرباط، مع خالد الشريف، نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بالعمليات والاندماج الجهوي، مختلف أوجه التعاون المثمر بين المملكة والمؤسسة المالية الإفريقية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن اللقاء، الذي حضرته على الخصوص مديرة مكتب البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، شكل مناسبة استعرض فيها الجانبان مختلف أوجه التعاون المثمر بين المملكة المغربية والبنك الإفريقي للتنمية، والذي يشمل العديد من قطاعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويواكب الاستراتيجيات الكبرى التي يباشرها المغرب في مختلف المجالات.
كما تناولت المباحثات، يضيف البلاغ، إمكانيات استفادة الدول الإفريقية والعربية الصديقة من التجربة المغربية في العديد من المجالات التنموية في إطار الشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية. وأضاف المصدر ذاته أن العثماني ذكر ، بهذه المناسبة، ببعض الأولويات الاجتماعية والاقتصادية التي حددتها الحكومة للفترة الحالية، وخاصة في ميادين التعليم والصحة والتشغيل ومحاربة الفقر والهشاشة وتعميم التغطية الصحية، وكذا على مستوى تقوية تنافسية الاقتصاد الوطني ودعم النسيج المقاولاتي والاستمرار في تحسين مناخ الأعمال وتعزيز حصة القطاع الصناعي في الناتج الداخلي الخام، وتعزيز الدور الريادي للمغرب في مجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، ومواصلة برنامج إصلاح الإدارة وتعزيز الرقمنة والحكومة الإلكترونية وغيرها من البرامج الهامة التي تستجيب لانتظارات المواطنين.

ومن جهته، عبر نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية عن الاستعداد الكامل للمؤسسة البنكية لمواصلة مواكبة المغرب في إطار الأولوليات التي تحددها الحكومة، مشيدا بالمستوى العالي للكفاءات المتواجدة بمختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المغربية والتي تساهم بشكل فعال في إنجاح مختلف برامج الشراكة، بشكل يجعل من النموذج المغربي مثالا تعتمده المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد