رئيس الحكومة: نشتغل بمنطق وطني وليس بهاجس انتخابي

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، إنه يتحمل مسؤوليته من موقعه كرئيس للحكومة وأنه يشتغل بمنطق وطني جامع وليس بهاجس حزبي انتخابي ضيق.

وأوضح رئيس الحكومة، الذي حل مساء يوم الجمعة فاتح فبراير 2019 بالمعهد العالي للدراسات والتيسير بالدار البيضاء، ضيفا في اللقاء الحواري الذي نظمته جمعية خريجي معهد العلوم السياسية، أنه يشتغل “لخدمة بلدي، ولا نشتغل بهاجس انتخابي”، مشددا “أقوم بعملي وأتحمل مسؤوليتي بمنطق وطني جامع وليس بمنطق سياسي حزبي”.

وأضاف رئيس الحكومة أن حكومته واجهت عدة صعوبات، لكنها تسلحت بالأمل واستطاعت أن تحقق في ظرف أقل من سنتين إنجازات مهمة.

فمن بين الأوراش الكبرى التي توقف عندها رئيس الحكومة ورش مكافحة الفساد والقضاء على الرشوة، مبرزا أن “مكافحة الفساد من أولوياتنا ولقد تمكنت بلادنا من تحقيق تحسن في الترتيب بالنسبة لمؤشر إدراك الفساد، كما تمت إحالة عدد من ملفات الفساد على القضاء من أجل متابعة المتورطين فيها”.

من جانب آخر، أشار رئيس الحكومة إلى جملة من الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها حكومته والتي سيكون لها أثر إيجابي على المدى المتوسط والبعيد، في مقدمتها القانون الإطار للتربية والتكوين وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإصدار ميثاق اللاتمركز الإداري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد