رئيس البرلمان الموريتاني يستقبل سفير المملكة المغربية بنواكشوط

استقبل رئيس الجمعية الوطنية بموريتانيا الشيخ ولد بايه، أمس الخميس بالعاصمة نواكشوط ،حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الموريتانية.

وتباحث الطرفان علاقات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها خاصة في المجالات البرلمانية.

ويأتي اللقاء بين المسؤول الموريتاني وسفير المغربي بنواكشوط، بعد عودة الدفء للعلاقات المغربية الموريتانية مؤخرا، وذلك بعد أيام من اللقاء الذي جمع بين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بصفته مبعوثا خاصا من طرف الملك محمد السادس.

وكان وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، قد أعلن خلال زيارته الأخيرة للمملكة، عن عزم بلاده تطوير علاقتها مع المغرب والرفع منها، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستعرف تجسيدا على أرض الواقع وانعكاسات وآثار ملموسة، لما وصفها بالديناميكية الجديدة للعلاقات المغربية الموريتانية.

تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا، أعلنت موافقتها الرسمية على دعوة المبعوث الأممي لملف الصحراء المغربية، الألماني هورست كوهلر للمشاركة في الطاولة المستديرة المرتقبة بجنيف السويسرية يومي 5 و6 دجنبر، إلى جانب كل من المغرب والجزائر والبوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد