رئيس الاتحاد الإفريقي يحضر اشغال افتتاح المناظرة الوطنية التاسعة للفلاحة بمكناس

افتتحت، اليوم الاثنين بمكناس، أشغال الدورة التاسعة للمناظرة الوطنية للفلاحة المنعقدة تحت شعار “إمدادات الماء … الفلاحة والأمن الغذائي”، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي، الرئيس الغيني ، السيد ألفا كوندي.

وتتوخى هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تعرف مشاركة 15 وزيرا للفلاحة ، من ضمنهم على الخصوص موريزيو مارتينا، وزير السياسات الفلاحية والتغذية والغابات ممثلا لإيطاليا، التي تحل ضيف شرف على الملتقى الدولي للفلاحة، إلى جانب إيزابيل غارسيا طيخيرينا، الوزيرة الإسبانية للفلاحة والتغذية والبيئة، تحسيس وتعبئة الفاعلين بالقطاع الفلاحي وصناع القرار والرأي العام حول ضرورة إرساء تدبير مائي ناجع يحترم البيئة.

ويتميز هذا اللقاء الرفيع ، بحضور وازن لعدد من الوزراء الأفارقة وسيشكل مناسبة لاستعراض التقدم والمشاريع المنجزة في إطار مخطط “المغرب الأخضر” الذي أرسى الاستعمال العقلاني للموارد المائية ضمن أولوياته.

وتعقد هذه المناظرة عشية الافتتاح الرسمي للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس (18- 233 أبريل) تحت شعار “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”.
ماب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد