رئاسة مجلس النواب تقترب من نزار بركة

رجحت مصادر مقربة من نزار بركة عن إمكانية فوز الأخير برئاسة مجلس النواب ليحل محل الاتحادي الحبيب المالكي الذي ترأس الغرفة الأولى في الولاية السابقة.

وأوضحت ذات المصادر أن حظوظ بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال وافرة ليظفر برئاسة الغرفة الأولى وذلك من أجل رغبته في تقوية دور المؤسسة التشريعية والسهر على تنزيل مضامين النموذج التنموي الجديد إلى أرض الواقع.

ويشارك حزب الاستقلال في الأغلبية الحكومية المكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة.

وكان نزار بركة قد أكد في وقت سابق أن الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية حرصت على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا، بإعلانها عن تشكيل الأغلبية الحكومية قبل الشروع في تحديد القطاعات الحكومية التي سيتولى تدبيرها كل حزب على حدة، موضحا أن هذه الأحزاب تعتبر أن الأهم هو التجاوب مع الإرادة الشعبية، وبناء أجواء الثقة، و التركيز على التوافق حول البرنامج الحكومي، انطلاقا من الالتزامات التي أخذتها على عاتقها في البرامج الانتخابية وبناء على التوجيهات التي جاءت في النموذج التنموي الجديد.

تجدر الإشارة الى أن الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية تتوفر على 270 مقعدا، موزعة على حزب التجمع الوطني للأحرار المتصدر للانتخابات التشريعية ب 102 مقعدا، ثم حزب الاصالة والمعاصرة ب 87 مقعدا، فحزب الاستقلال بمجموع 81 مقعدا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد