رئاسة النيابة العامة تتوصل بـ400 شكاية إلكترونية بعد شهر فقط على إطلاق الخدمة

سجلت مصالح رئاسة النيابة العامة ورود ما يناهز 400 شكاية إلكترونية، منذ إطلاق خدمات “الشكايات الإلكترونية” في 7 فبراير الماضي، اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في جلها، ووجهت إشعارات لمقدميها بواسطة رسائل نصية.

وأوضحت رئاسة النيابة العامة، في بلاغ لها، أن مجموعة من هذه الشكايات وردت من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج في دول مختلفة (فرنسا، وألمانيا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وقطر…)، مشيرة إلى أنه تمت دراسة هذه الشكايات وإعطائها الاتجاه القانوني المناسب.

وأكدت رئاسة النيابة العامة، أنها ستواصل جهودها من أجل تطوير خدماتها وتقريبها للمواطنين، وذلك تنزيلا لخيارها الاستراتيجي المتمثل في تجسيد شعار “نيابة عامة مواطنة”.

وكانت رئاسة النيابة العامة، قد اعلنت الشهر الماضي، عن إطلاق خدمة “الشكاوى الإلكترونية” عبر الموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة www.pmp.ma وتتيح هذه الخدمة الجديدة للمواطنات والمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب أو بجاليتنا المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبع مآلها عن بعد، انطلاقا من الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة في إطار مواكبة رئاسة النيابة العامة للإدارة الإلكترونية وتقريب المواطنين منها، عبر تتبع مآل الشكاية عن طريق الرمز الخاص بها، والذي سيتم إرساله عبر البريد الإلكتروني والرسالة النصية sms مباشرة بعد إدخال رقم هاتف المشتكي، وتمكينه من الاطلاع على مسار شكايته، وذلك منذ وضعها بالموقع إلى حين البث فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد