دي مستورا سيحل باسبانيا الجمعة المقبلة لمناقشة ملف الصحراء المغربية

بعد انهاء جولته من المنطقة سيقوم ستيفان دي مستورا المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة للصحراء المغربية بزيارة لاسبانيا كما أعلن عن ذلك وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس حيث قال أنه سيلتقي خلال هذا الأسبوع في العاصمة الإسبانية مدريد، بمبعوث الأمم المتحدة الخاص للصحراء، ستيفان دي ميستورا.

وقال ألباريس خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، بواشنطن، والذي كشف فيه عن اتفاقه مع نظيره الأمريكي، على توحيد الجهود من أجل إيجاد حل سياسي لملف الصحراء، إنه سيلتقي المبعوث الأممي للصحراء يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد الجولة الديبلوماسية التي قادت هذا الأخير إلى المنطقة.

وقد أبرز رئيس الديبلوماسية ان إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ستعملان سويا من أجل توحيد الجهود لإيجاد حل سياسي لملف الصحراء، “الذي طال أمده، ولا يمكن أن يستمر لعقود أخرى”.

وقد زار دي مستورا في جولته الاولى للمنطقة كل من الرباط ومخيمات تندوف ونواكشوط حيث تعتبر اول زيارة لله للمنطقة منذ تعينه السنة الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد