دول ترفض مواجهة المنتخب الروسي في الملحق المونديالي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن منتخب إنجلترا لن يلعب أي مباراة ضد روسيا في المستقبل القريب على كل المستويات.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه اتخذ هذا القرار حيث “يدين بشدة الفظائع المرتكبة من القيادة الروسية” بعد بدء غزو أوكرانيا.

وفي السياق نفسه، دعا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، سيزاري كوليسا، إلى استبعاد روسيا من كأس العالم، منتقدا قرار الفيفا القاضي بعدم تنظيم أي مباريات دولية في روسيا ولن يسمح للفريق برفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني في مبارياته التي سيخوضها خارج أرضه، كجزء من العقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونشر كوليسا تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر يقول فيها: “قرار الفيفا اليوم غير مقبول تماما، ليست لدينا الرغبة في خوض هذه المباراة، موقفنا ما زال واضحا، فالمنتخب البولندي لن يلعب ضد روسيا بغض النظر عن المسمى الذي ستلعب به”.

وأضاف: “لو كانت سياسة الفيفا بشأن حقوق الإنسان أكثر من مجرد كلمات على الورق فالآن هو الوقت المناسب لتفعيلها واستبعاد الاتحاد الروسي لكرة القدم من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب البولندي نظيره الروسي أواخر شهر مارس المقبل في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

بدورهما، رفض الاتحادان التشيكي والسويدي ،اللذان يلعبان في الملحق ذاته مع بولندا وروسيا، مواجهة المنتخب الروسي.

وأفاد الفيفا أنه سيحاول التوصل إلى حل مناسب ومقبول مع السويد وبولندا والتشيك، مشيرا إلى أنه يتحدث إلى جميع الاتحادات في تلك الدول بشأن هذه المسألة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن في وقت سابق أنه لن ينظم أي مباريات دولية في روسيا ولن يسمح للفريق برفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني في مبارياته التي سيخوضها خارج أرضه.

وأوضح الفيفا أن المنتخب الوطني لن يشارك تحت اسم روسيا بل سيكون تحت مسمى الاتحاد الروسي لكرة القدم وستقام مبارياته “على ملاعب محايدة” وبدون جماهير كجزء من العقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد