دولة تفوز بتنظيم الألعاب الأولمبية لعام 2032

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري، منح مدينة بريزبين الأسترالية حق استضافة أولمبياد 2032 الصيفي، وذلك خلال اجتماعها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وحسب وكالة الأناضول التركية، قال رئيس اللجنة الألماني توماس باخ، بعد التصويت: “يشرّف اللجنة أن تعلن أن ألعاب الأولمبياد الخامس والثلاثين مُنحت لبريزبين، أستراليا”.

وأصبحت بريزبين بذلك ثالث مدينة أسترالية تستضيف الألعاب، بعد ملبورن في 1956 وسيدني عام 2000. كما باتت أستراليا ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تستضيف الألعاب الأولمبية في ثلاث مدن مختلفة.

وتفوقت بريزبين في سباق الترشح على عديد المدن التي دخلت سباق المنافسة لاستضافة أولمبياد 2032، أبرزها، الدوحة وبودابست والصين ومنطقة “وادي الرور” في ألمانيا.

ووفقاً لذات المصدر، سبق أن اقترحت اللجنة التنفيذية للجنة الدولية المؤلفة من 15 عضوًا بالإجماع في يونيو الماضي مدينة بريزبين كمرشحة وحيدة لنسخة 2032، ما جعل أمر فوزها بشرف التنظيم شبه محسوم.

وتُعتبر بريزبين من أكثر المدن الاسترالية هدوءً واسترخاء، ووجهة مفضلة للسياح، كما نالت إشادات متكررة من اللجنة الأولمبية الدولية على النسبة العالية من المنشآت القائمة، والخبرة في تنظيم الأحداث الكبرى والطقس الجيد.

جدير بالذكر أن طوكيو تستضيف بعد يومين أولمبياد 2020 المؤجل، فيما تنظم باريس أولمبياد 2024، واختيرت لوس أنجلوس لاستضافة نسخة 2028.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد