دور 16 من مونديال روسيا 2018 يشهد مواجهات نارية بين منتخبات مرشحة للفوز باللقب

اكتملت مرحلة دور المجموعات لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، واتضحت هوية المنتخبات المتأهلة للدور الثاني من المونديال الروسي، بعد مباريات مثيرة شهدت أهدافا كثيرة خاصة في الدقائق الأخيرة مع تسجيل المفاجأة المدوية وهي خروج المنتخب الألماني مبكرا من الدور الأول لتستمر القاعدة التي تأكدت منذ مونديال 2010 بجنوب إفريقيا بخروج المنتخب الإيطالي بطل العالم عام 2006 من الدور الأول، وبعدها خروج بطل العالم إسبانيا من الدور الأول في مونديال 2014 بالبرازيل ثم ألمانيا في المونديال الجاري حاليا بالأراضي الروسية.

وخرج زملاء مانويل نوير من المونديال بعد تذيلهم للمجموعة السادسة بمجموع ثلاث نقاط، والتي تصدرها المنتخب السويدي متبوعا بالمكسيك ثم منتخب كوريا الجنوبية.

وعرف مونديال روسيا 2018، خلو أي منتخب إفريقي من دور 16 بعد إقصاء خمس منتخبات إفريقية وهي المغرب وتونس ومصر والسينغال ونيجيريا من الدور الأول وهو ما يحدث لأول مرة منذ مونديال 1982، إضافة إلى حدث تاريخي آخر يعرفه المونديال لأول مرة وهو تأهل المنتخب الياباني على حساب السينغال باللعب النظيف وذلك بعد تعادلهما في عدد النقاط وعدد الأهداف وفارق الأهداف والمواجهة المباشرة لتحسم البطاقات الصفراء تأهل منتخب الساموراي إلى ثاني الأدوار.

وتنطلق غدا السبت مباريات دور الـ16 بمعدل لقاءين كل يوم، حيث يفتتح بمباراة قوية تجمع بين فرنسا والأرجنتين، بعدها ستجرى مباراة بطل أوروبا البرتغال ضد منتخب الأوروغواي.

أما مبارتا يوم الأحد فستشهد اختبارا صعبا لمنتخب البلد المنظم روسيا أمام المنتخب الإسباني، قبل انطلاق مباراة كرواتيا ضد منتخب الدنمارك.

وتلعب البرازيل في مواجهة لاتينية خالصة ضد المنتخب المكسيكي يوم الإثنين، يليها لقاء منتخب بلجيكا أمام اليابان مساء نفس اليوم.

ويختتم اليوم الأخير من منافسات الدور 16 لمونديال 2018 بلقائين مثيرين يجمع الأول بين منتخبي السويد وسويسرا، والثاني منتخب إنجلترا ضد كولومبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد