دورة تدريبية بالعيون لارتقاء بدور الإعلاميين الشباب في مجال حقوق الانسان

نظم يوم  السبت 1 دجنبر ، مركز الصحراء للاعلام والدراسات والابحاث دورة تدريبية جهوية حول ، ” الارتقاء بدور الإعلاميين الشباب في مجال حقوق الانسان ” ، تحت عنوان ” الاطار المفاهيمي لحقوق الانسان والممارسة الاتفاقية للمغرب .

كما يأتي تنظيم هذه الدورة التدريبة انطلاقا من الوعي بكون إعداد خطة عمل في مجال حقوق الانسان ليس مجرد اجراء للوفاء بالتزام دولي ، بل هو فرصة لوضع اطار للتخطيط الاستراتيجي في مجال حقوق الانسان ببلادنا، اذ حرصت الحكومة على أن تتضمن توصيات تروم إحداث آلية لتتبع تنفيذها وتقيمها وعهد لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان بتطوير مقاربة ملائمة لمتابعة تنفيذ مضامين الخطة ، ووضع مؤشرات لتقييمها وكذا تيسير مهمة آلية التتبع والتقيم .

 

الدورة التدريبية عرفت حضور عدة اعلاميين جهوين ووطنيين والطلبة الاعلاميين ، كما حضرها صحفيي الاذاعات الجهوية ، وتم خلالها تنظيم ورشات تصب مجملها في التميز بين المفاهيم المرتبطة بمجال حقوق الانسان ،اذ تمكن من خلالها اكثر من 25 اعلامي من التميز بشكل واضح بين هذه المفاهيم ،من خلال الشرح الجيد الذي قام به مسير الدورة الدكتور ” محمد لكحل ” مما مكن هؤلاء الحضور من التميز الجيد بينها .

هذا وقد عبر  المشاركين في الدورة عن سعادتهم بها  نظرا لما ساهمته في تصحيح مجموعة من المفاهيم لديهم كما انهم يقدمون الشكر للمركز الذي نظم هذه الدورة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد