دواء مضاد للملاريا يحقق نتائج واعدة لمعالجة مرضى فيروس “كورونا”

كشفت شركة سانوفي الفرنسية للأدوية أنها عدلت دواء ” بلاكنيل Plaquenil” الذي يتم استخدامه في علاج الملاريا و اختبرته بنجاح في القضاء على وباء كورونا المستجد.

وأعلنت الشركة الفرنسة، أن “بلاكنيل”، الدواء المضاد للملاريا الذي تنتجه، برهن عن نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس “كورونا” المستجد، وبالتالي فهي مستعدة لأن تقدم إلى السلطات الفرنسية ملايين الجرعات منه.

واكدت الشركة  أنها أنتجت كمية أولى من الدواء لعلاج 300,000 مريض، معبرة عن إستعدادها عن وضع دوائها في متناول الدولة الفرنسية.

وكشفت الدكتورة ” أصالة ” ، الباحثة في العلوم السرطانية بفرنسا، تفاصيل النتائج الأولية للتجربة لـ دواء ” بلاكنيل ” المضاد للملاريا لمعالجة المصابين بفيروس ” كورونا ” .

وأكدت الباحثة بالعلوم السرطانية أنه تم شفاء 75% من المصابين بعد تناولهم الدواء، مبينة أن 25٪ من المرضى فقط لا يزالون ايجابيين على فحص ال ‎” كورونا ” بعد 6 أيام من تناول الدواء.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وفي ذات السياق، أعلن علماء روس عن تطوير مستحضر خاص لمكافحة فيروس “كورونا”، وكشفت رئيسة قسم علم الفيروسات بكلية البيولوجيا بجامعة موسكو أولغا كاربوفا، عن تطوير العلماء الروس مستحضرا من فسيفساء التبغ لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) .

ونقلت وسائل اعلام روسية اليوم الاربعاء ، عن كاربوفا قولها ، إن ” العلماء ابتكروا تكنولوجيا لإنتاج جزيئات كروية تعتمد على فيروس فسيفساء التبغ غير الضار للإنسان. علاوة على ذلك، فإن سطح هذا الجسيم يمكن أن “يلتصق” بأي بروتين، بما في ذلك بروتين فيروس سارس COV-2، الذي تسبب في وباء (كوفيد -19)

واعلنت شركة إنوفيو (Inovio) الأمـــريكية، بحر الأسبوع الماضي، أنها توصلت لتصميم لقاح الحمض النـووي للمصل العلاجي لفيروس كورونا المستجد، والذي تمت تسميته بـ (INO-4800)ـ
وقال جوزيف كيم رئيس شركة إنوفيو والمدير التنفيذي لها إن تجارب العقار ما قبل السريرية تجري حاليًا إذ تم إنتاج عيـــنات أوليةـ

وينتظر ان تبدأ التجارب السريرية بحلول أبريل المقبل داخل الولايات المتحدة، وبعدها الصين وكوريا الجنوبية حيث يصـــيب الفيـــروس أعدادًا كبيرة من الأشخاص، على أن يتم إنتاج مليون جرعة عـــلاجية بحلول نهاية العام الجاري،وفق رئيس الشركةـ

وفي إيران، كشف متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية بأن دواء محليا لعلاج المصابين بفيروس كورونا أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لافتا إلى أنه من المبكر الحكم عليه و تقييمه بالكامل، وأنه يمكن إنتاج هذا الدواء في غضون 3 أسابيع.

وتعمل العديد من شركات الأدوية والعقارات لإيجاد أيّ لقاح محتمل لمواجهة الفيروس القاتل الذي أصاب أكثر من 194 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7890، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وأجبر دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد