دفن المغاربة ضحايا فاجعة لانزاروتي بمدينة كلميم  بعد نقلهم بطائرة

جرى اليوم عملية تشيع جثامين المغاربة السبعة ضحايا  فاجعة لانزاروتي الاسبانية ، وذلك بعد اقامت صلاة الجنازة على أرواح الضحايا بمسجد بلدة أريسيفي بلانزروتي الاسبانية ونقلهم عبر طائرة خاصة وفرتها السلطات لهذا الغرض .

هذا ،وقد وصل الجثامين ظهر اليوم الى مطار كلميم  وكانت تتواجد في المكان داخل المطار بكلميم سيارات خاصة بنقل الموتى، ومن بين الجثامين  7 ضحايا من كلميم و جثمان واحد من اسرير وجثتين من طانطان .

وبعد وصولهم تم نقلهم بسيارات نقل الموتى الى المسجد الاعظم حيث تم الصلاة عليهم ، وبعدها انتقلت بهم باتجاه امكنة الدفن وقد رافقت الجثامين السبعة الخاصة بكلميم جموع غفيرة من المواطنين ومئات السيارات الى مقبرة مدينة كلميم ، وبحضور المسؤولين وعلى رأسهم كاتب العام للولاية وباشا الاقليم ورؤساء المجالس الثلاث المنتخبة بكلميم وثلة من اعضاءها  واسر الضحايا السبعة وري الثراء الضحايا جنبا الى جنب على التوالى بالمقبرة.

كما تفاعلت السلطات مع كل ملتمسات اهل الضحايا من خلال السماح لاسرهم  برؤيتهم وتقبيلهم ومعانقة نعوشهم مما خفف من هول الفاجهة ،كما شكل تكفل الحكومة بمصاريف نقل جثامين ضحايا كاملة بادرة تقدم من خلالها عائلات الضحايا بالشكر لرئيس الحكومة كما قامت العائلات بالتنويه بمجهودات السلطات المحلية والامنية بكلميم على التنظيم الجيد وتأمين سلامة وصول الجثة الى ذويهم عبر اجراءات استباقية فعالة لمنع حدوث اي مشاكل .

 يشار الى ان الفاجعة المذكورة وقعت قبل اسبوعين و راح ضحيتها سبعة شبان ينحدرون من الاقاليم الجنوبية للمملكة ، فيما تم إنقاذ آخرين ونجاتهم من موت محقق بعد تدخل خفر السواحل الإسبانية لمكافحة الهجرة السرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد