دفاع معتقلي حراك الريف: تصريحات كروط محاولة تبريرية مجردة من أي دليل

إعتبر عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، المحامي سعيد بن حماني، تصريحات المحامي محمد الحسيني كروط، دفاع الطرف المدني، التي إعتبر ضمنها أن “الأحكام الصادرة عن ابتدائية البيضاء في حق متهمي حراك الريف مخففة بالنظر إلى الجرائم والتهم التي يتابعون بها والتي تصل عقوبتها الى الاعدام والمؤبد”، أن تعليق هيئة الدفاع يبقى تقديرا شخصيا، ومحاولة تبريرية مجردة من أي دليل يثبت ان الأحكام الصادرة أحكام مخففة لا من الناحية القانونية ولا المسطرية ولا الحقوقية.

وقال بن حماني، في تصريح للمصدر ميديا،  “نحن كهيئة دفاع المعتقلين نعتبر أن تقييم كون الأحكام مخففة من عدمه يرتبط بثبوت الأفعال المنسوبة إلى المعتقلين من عدمها، وأن تعليق هيئة الدفاع يبقى تقديرا شخصيا، ومحاولة تبريرية مجردة من أي دليل يثبت ان الأحكام الصادرة أحكام مخففة…”.

وأضاف  عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، أنه ” من خلال مناقشة الدفوعات والإجراءات التي أثيرت وتمت خلال أطوار المحاكمة، تم الوقوف على مجموعة من الاختلالات والخروقات التي وقفنا عليها ولم تعطها المحكمة أية أهمية”.

وأوضح بن حماني، انه سيتم الطعن في قرار ابتدائية البيضاء استئنافيا بعد التشاور والتخابر مع المعتقلين، الذين توصلوا بالأحكام الصادرة في حقهم شخصيا، في انتظار قرارهم خلال أجل 10 أيام الموضوعة قانونيا لمباشرة إجراءات الإستئناف.

وكان محمد الحسيني كروط دفاع الطرف المدني، قد أكد في تصريح صحفي أدلى به لوسائل الاعلام، أن المحكمة كانت رحيمة بالمتهمين الـ 53، بعد ان ارتأت تمتيعهم بظروف التخفيف، في الوقت الذي كان ينتظر أغلبهم عقوبة الاعدام والمؤبد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد