دراسة: مشاهدة التلفاز لساعات طويلة يوميًا قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة

كشفت دراسة رائدة أجراها علماء من جامعة “غلاسكو” في أسكتلندا، أن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة يوميًا ضار بالصحة، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة.

وربطت الدراسة مشاهدة التلفاز فترات طويلة بالعديد من العادات، مثل التدخين وشرب الكحول واعتماد نظام غذائي سيئ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعد الأشخاص الذين يعيشون في مناطق فقيرة، هم الأكثر عرضة لذلك الخطر.

وشملت الدراسة أشخاصًا تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 69 عامًا، للتحقق من عدد الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لمدة 4 ساعات أو أكثر كل يوم، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكشفت النتائج أن أولئك الذين شاهدوا التلفاز لمدة لا تتجاوز الساعتين يوميًا، كان نمط حياتهم وصحتهم أفضل من غيرهم، إذ أوضح الباحثون أن مشاهدة التلفاز لمدة ساعتين و12 دقيقة، قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

على الرغم من ذلك، قال الباحثون إن نتائج الدراسة تشير إلى أنه يمكن خفض خطر الوفاة المبكرة من خلال تعديل بعض العادات وتجنبها وتغيير نمط الحياة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد