دبي..الإطاحة بالمغربي “تاغي” مدبر جريمة “لاكريم” وأخطر المطلوبين في أوروبا

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، الاثنين، عن إلقاء القبض على رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية الأخطر في قارتي أوروبا وإفريقيا بالتعاون مع السلطات الهولندية والإنتربول.

وأشارت شرطة دبي إلى أن المتهم، رضوان تاغي، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا والمدرجة على قوائم “الإنتربول”، ويعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ”المجرم الأخطر”.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن المتهم صدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي.

ويحمل المتهم الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين نظرا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والاتجار بالمخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم “ملائكة الموت”.

يذكر أن التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في قضية جريمة مقهى ” لاكريم” كشفت أن الملقب ب “موس”، مالك المقهى كان رفقة ثلاثة من أفراد عائلته ضمن مافيا “غوينيت مارتا ” قبل أن يستولي على شحنة للمخدرات قدرت ب 200 كيلوغرام من الكوكايين الخام تقدر قيمتها المالية بحوالي 5 ملايير أورو، أدخلته في صراع لتصفية الحسابات مع “التاغي” زعيم شبكة للاتجار الدولي في المخدرات الصلبة خاصة الكوكايين والهيروين المعروفة في هولندا وأوربا، والذي كان وراء جريمة مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش، التي راح ضحية طالب بكلية الطب والصيدلة نجل مسؤول قضائي، ب 12 رصاصة في مؤخرة الرأس والجانب الأيسر من صدره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد