دبلوماسي أمريكي يعتدي على مواطن مغربي وحصانته تقف حائلا دون متابعته

تعرض مواطن مغربي على مستوى شارع بلفريج بالرباط إلى إعتداء “عنصري” من طرف ديبلوماسي أمريكي يعمل بالسفارة الأمريكية بالرباط.

وكشف المواطن المعتدى عليه في إتصال خص به المصدر ميديا تفاصيل الإعتداء الذي نعته بـ”العنصري”، حيث أنه وبتاريخ الإثنين 27 فبراير تعرض المدعو “ع.ل” لحادث إعتداء من طرف شاب أمريكي يعمل بالسفارة الأمريكية بالرباط، أثناء ممارسة لرياضة الجرى على مستوى منطقة السويسي، بعد أن صدمه بدراجته الهوائية من الخلف، ليسقط وينعته بأقبح النعوث العنصرية “أنت كلب عربي…”، محاولا ضرب الشاب المغربي لولا تدخل مواطنين تواجدو بعين المكان، الذين فضوا النزاع ليرحل كل إلى حال سبيله…لكن الأمر لم ينتهي ها هنا.

واضاف المواطن المغربي على انه وبعد ان إعتقد أن الأمر إنتهى، وبينما كان يمارس رياضته اليومية، تفاجئ بتاريخ فاتح مارس بهجوم جديد من طرف المواطن الأمريكي الذي أبرحه ضربا، إذ تسبب في إحداث جروح على مستوى الوجه والاذن، ودخوله في حالة غيبوبة،  لتتدخل عناصر الأمن ويتم القبض على المواطن الأمريكي ليتم نقله إلى المصلحة الأمنية قبل أن يتم الإفراج عنه، بينما نقل المواطن المغربي على وجه السرعة الى المصحة، سلمت له جرائها وثيقة رسمية تثبت عجزه.

وإسترسل المواطن المغربي وهو يتكلم بحسرة وشعور بالحكرة التي لم ينصفه فيها لا حق ولا قانون، خاصة بعد ان تقدم بكل ما يثبت بأنه تعرض للإعتداء والتعنيف، رغم ما عاينه رجال الأمن وأتبثته المحاضر الأمنية، ليتفاجأ بعدم القدرة على ملاحقة المعتدي بداعي الحصانة الديبلوماسية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد