“داعش” ينظم مسابقة في اليمن والجائزة الأولى كلاشنيكوف!

كشفت وسائل إعلام يمنية، الخميس، أن تنظيم ” داعش” بدأ السعي لتجنيد أتباع له في اليمن من خلال توزيع أوراق مسابقة جائزتها الأولى بندقية هجومية من نوع كلاشنيكوف.

وأكدت وسائل اعلام نقلا عن مواطنيين يمنيين أن متشددين يجوبون مدينة تعز جنوب غرب البلاد مع اقتراب شهر رمضان المبارك ويقومون بوضع ملصقات تعلن عن المسابقة.

ويحث منظمو المسابقة السكان على الحصول على أوراق المسابقة من أعضاء التنظيم. وتركز معظم الأسئلة على تفسير التنظيم للإسلام، من خلال أسئلة تطالبهم بذكر ثلاثة بنود في الدستور اليمني تتعارض مع الشريعة الإسلامية، وسؤال آخر يقول: “أي شخص يتبع قانوناً غير الشريعة الإسلامية كافر يجب قتله ويطلب ذكر ثلاثة أدلة نصية على ذلك”.

وقد وضع التنظيم حسب ذات المصدر جوائز للمتسابقين، حددت جائزتها الأولى في بندقية كلاشنيكوف صناعة صينية والثانية دراجة نارية والثالثة جهاز كمبيوتر محمول، وهناك جوائز أخرى من بينها مسدس فضلاً عن جوائز مادية بقيمة 20 ألف ريال (80 دولاراً).

ولم تتضمن أوراق الأسئلة تفاصيل عن المكان الذي ستقدم إليه، لكن سكاناً أبلغوا وكالة رويترز للأنباء، بأن مكاتب التنظيم ومساجده في المدينة معروفة على نطاق واسع.

وانتهز فرع القاعدة في اليمن، أحد أكثر أفرع التنظيم المتشدد نشاطاً، فرصة الفوضى في اليمن لتعزيز مواقعه خاصة في المناطق النائية في الجنوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد