“دار أزياء ليليان” و”الأيادي البيضاء” يكشفان عن البرمجة الفنية القوية للدورة 9 لقفطان مازاغان

تنظم “جمعية الأيادي البيضاء” ودار “أزياء ليليان” الرائدة في عالم الأثواب الدورة التاسعة “لقفطان مازاغان” وذلك يوم 29 فبراير الجاري بقاعة الحفلات Carré D’or بمشاركة النجمة الذهبية اللبنانية “نوال الزغبي” والفنانة “سلمى رشيد” والتوأم “صفاء وهناء”، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المصممين المغاربة، حسن بوشيخي، فتيحة اللوح، زوهرة لعمش، فدوى شنوف، منى جلال منصور، زينل لحمودي، كريمة العلوي، و زهور ايبرا، بالإضافة إلى ممثلة مركز ولاد زمام، والتي تعتبر أصغر مصممة مشاركة، فهي لا تتجاوز 17 سنة، لتختار تحدي إعاقة الصم والبكم والدخول إلى عالم تصميم الأزياء بفضل المركز الذي تم افتتاحه مؤخرا من طرف “جمعية الأيادي البيضاء” بجماعة ولاد زمام التابعة لعمالة إقليم الفقيه بن صالح.

وصرحت “غريبة الجوهري” رئيسة جمعية “الأيادي البيضاء” “للمصدر ميديا” عن أهم ما يميز الدورة التاسعة “لقفطان مازاغان” وقالت “كما جرت العادة تستضيف التظاهرة كل سنة أكبر النجوم الفنية المغربية والعالمية، وهذه السنة تم اختيار النجمة الذهبية اللبنانية “نوال الزغبي” لتكون نجمة الحفل بامتياز لما حققته من نجاح كبير خلال مسيرتها الفنية الطويلة”. وأضافت “والهدف من اختيار نجمة عربية هو التسويق للقفطان المغربي ودعم الصناعة التقليدية والمصممين الذين يقفون وراء هذا التراث المغربي المتميز”.

كما عبرت الفنانة “نوال الزغبي” عن سعادتها الكبيرة بالوقوف من جديد أمام الجمهور المغربي وأيضا ارتدائها القفطان المغربي الذي اعتبرته من أرقى الأزياء العالمية وقالت حول وجودها في هذا الحفل: “الحقيقة أنني أعشق الموضة كما هو معروف عني، ولهذا فقد أعجبتني فكرة حضور عرض أزياء قفطان مازاغان، وقد وجدتها فرصة جميلة لزيارة المغرب واللقاء بجمهوري”.

وتجدر الإشارة إلى أن النجمة “نوال الزغبي” خضعت قبل أسابيع لجلسة تصوير في لبنان بالقفطان والجلابة المغربية من توقيع دار “أزياء ليليان” لموسم ربيع وصيف 2020، وقد تميزت هذه التصاميم بتداخل الأثواب الفاخرة والجرأة في الألوان والزخرفات الحيوية إلى جانب التطريزات الذهبية والرسومات البراقة لمنح المرأة أناقة فاخرة في عالم الهوت كوتور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد