داء الكوليرا يهدد الصادرات الجزائرية

انخفضت أسعار الخضر والفواكه في الجزائر بفعل تراجع الإقبال عليها، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من وباء الكوليرا الذي أعلن تفشيه منذ شهر غشت الماضي.

وحسب ما أفادت به مصادر صحفية، فقد تأثرت الصادرات الجزائرية من الخضر والفواكه بسبب وباء الكوليرا، حيث كان من المتوقع أن تصدر البلاد بعض المواد الاستهلاكية إلى أكثر من 13 دولة في 4 قارات خلال شهر شتنبر الجاري.

وأضافت ذات المصادر أن بعض الدول مثل روسيا وكندا وفرنسا، أعادت شحنات من المنتجات الزراعية إلى الجزائر لسببين، يتعلق السبب الأول باستخدام مبيدات غير صحية، فيما يعود السبب الثاني إلى الخوف من انتقال عدوى الكوليرا عبر هذه المواد الغذائية.

وتخشى السلطات الجزائرية من أن تؤدي التقارير الإعلامية بشأن الكوليرا إلى انضمام دول أخرى إلى القائمة الرافضة لصادرات الجزائر الغذائية.

وحسب ما ذكرته وزارة الصحة الجزائرية أول أمس السبت أن نتائج المتابعة اليومية للوضعية الوبائية لداء الكوليرا، أظهرت أنه لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة خلال الساعات الـ72 الأخيرة.

هذا، ووفق ما ذكرته الوزارة الجزائرية، فقد تم تسجيل إلى غاية 30 من شهر غشت الماضي 74 إصابة مؤكدة بداء الكوليرا ووفاة شخصين نتيجة إصابتهما بهذا الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن الكوليرا عدوى بكتيرية حادة تنجم عن تناول طعام أو مياه ملوثة، وتسبب الإسهال والقيء يمكن أن تؤدي إلى الجفاف الشديد والموت في غياب العلاج الفوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد