“خير البلاد” برنامج جديد يسلط الضوء على خيرات المغرب الفلاحي

في تجربة جديدة من نوعها تستعد القناة الثانية إطلاق البرنامج الجديد بشكل أسبوعي “خير البلاد” والذي سيسلط الضوء على التجارب الفلاحية الناجحة بمختلف ربوع المملكة سواء كانت فردية أم جماعية في فترة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق .

وسيعتمد برنامج “خير البلاد” على الدارجة المغربية المبسطة وذلك من أجل إيصال فكرة البرنامج إلى جميع المتلقين مهما اختلف مستواهم الثقافي والمعرفي .

كما سيعمل البرنامج على تقديم إرشادات ونصائح من قبل ذوي الاختصاص و إبراز خصائص ومميزات كل منطقة فلاحية على حدى بالإضافة إلى إعطاء مساحة كبيرة في البرنامج للمرأة التي تساهم بشكل كبير في خلق الثروة و التنمية.

وفي تصريح للمصدر ميديا  كشف بن داوود كساب مقدم البرنامج على أن البرنامج يحاول الغوص في التجارب الفلاحية المغربية وكذا التركيز بشكل كبير على المرأة من خلال تجارب التعاونيات خاصة و أن المرأة القروية أصبحت تستطيع توفير مدخول خاص بها في العديد من المناطق .

وأضاف بن داوود على أن البرنامج يعمل على تثمين المنتوجات المغربية كالتفاح كالزيتون وزيت الزيتون  التي تعتبر ثروة مهمة تزخر بها البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن خير البلاد سيتعمق في تفاصيل المجالات المتعلقة بالفلاحة بما فيها سبل الاشتغال وكذا الاكراهات لكي تعم الفائدة من خلال تصوير يتوخى الدينامية وتعدد الزوايا والتفاصيل بشكل عام .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد