خطير..مياه الشرب تختلط بمياه “الواد الحار” بمنطقة القرية بسلا

كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا، أن ساكنة منطقة السكتور 8 بحي قرية ولاد موسى بسلا،  تفاجأت يوم امس الجمعة بإختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وأكدت ذات المصادر أن الساكنة تفاجأت أمس وهي تفتح صنابير مساكنها، بإختلاط مياه “الواد الحار” بمياه الشرب، مما أدخل العديد منهم في موجات غضب عارمة معتبرين الواقعة إستهتارا بصحة المواطن.

يذكر ان وضعية سد سيدي عبد الله وصفت في وقت سابق ب”الخطيرة جدا” بسبب إقدام مندوبية السجون على ربط شبكة “قوات الصرف الصحي” المرتبطة بسجن الزاكي الجديد الذي تم افتتاحه، والذي تم ربط شبكة الصرف الصحي التابعة له بمياه سد سيدي عبد الله ، الذي تشرب منه ساكنة الرباط وسلا.

وكان المكتب الوطني للكهرباء والماءالصالح للشرب، قد أكد في سياق وضعية سد سيدي موسى، أن المياه المنتجة انطلاقا من حقينة سد سيدي محمد بن عبد الله صالحة للشرب ومطابقة لجميع معايير الجودة المنصوص عليها وطنيا، من خلال المواصفة المغربية المتعلقة بجودة مياه تغذية الإنسان والمنبثقة من توصيات المنظمة العالمية للصحة في هذا المجال.

وتبقى أسباب هذه الواقعة الخطيرة مجهولة إلى حدود الساعة في ظل صمت تام من طرف الجهات المسؤولة عن تزويد ساكنة سلا بالماء الصالح للشرب، فهل ترتبط الواقعة بحالة معزولة؟ أم ان الأمر أكبر من ذلك يرتبط ببسد سيدي عبد الله؟.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد