خطير…مواجهات دامية تنتهي بإطلاق النار على شخصين بجماعة أسرد إقليم كلميم

كشفت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا عن إصابة شخصين بأعيرة نارية بدوار آيت بكو جماعة أسرير بإقليم كلميم إثر مواجهة دامية بين ساكنة المنطقة وعدد من المحسوبين على ما سمي بـ”مافيات السطو على الأراضي”.

وأكدت ذات المصادر أن المواجهات الدامية أسفرت عن إصابة شابين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر إطلاق النار باستعمال بندقية صيد، عقب مواجهة مباشرة زوال يومه الثلاثاء بين الساكنة و من وصفوا بـ”المنتمين لإحدى مافيات السطو على الأراضي بالمنطقة”.

وأوضحت ذات المصادر أن المواجهة إشتعلت إثر نزاع حول “أراضي مشاع” تناهز 1000 هكتار تعود ملكيتها لقبيلة ” أزوفيط” عرش “آيت بكو” منذ القرن 17، بعد ان  تفاجأ أصحاب الأرض من ساكنة منطقة “أيت بكو ” بسيارتين، كان على متنها أربعة أشخاص مسلحين ببنادق صيد، يحاولون ليلا فرض “شرع اليد” على تلك الأرضي، قبل أن الأشخاص المسلحون إلى إطلاق للرصاص في محاولة للقتل مع سبق الإصرار والترصد، أصابت شخصين إصابات على مستوى عدة بمناطق من الجسد، نقلا على إثرها على وجه السرعة للمستشفى الجهوي بكلميم.

وفي ذات السياق نظم ساكنة المنطقة، مساء أمس الثلاثاء، وقفة إحتجادية أمام مقر الدرك الملكي بكلميم تزعمها  أهالي الشباب المصابين في حادث إطلاق النار، مطالبين بإنصافهم من “سطوة اليد وشرع الأقوياء” ممن يحاولون الإستيلاء على ” أراضيهم المتواجدة على مقربة من مشروع السد الكبير “فاصك”” الذي يدخل ضمن مشروه إنجاز 8 سدود بجهة كلميم واد نون، واحد منها كبير (سد فاصك) و7 صغرى ومتوسطة، وذلك في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب وماء السقي للفترة 2020-2027.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد