خطير..عدوى داء السل تطيح بـ8 حالات ضمنهم 4 أطباء داخل مستشفى الرازي بمراكش

أصيب 8 أشخاص ضمنهم 4 أطباء بداء السل داخل مستعجلات مستشفى الرازي بمراكش.

وحسب ما أفادت مصادر طبية من داخل المستشفى، فإن تفشي المرض المعدي في أوساط العاملين بالمستشفى، ظهر بعد ان أصيب ممرض رئيسي “ماجور” بالداء، لينقله بدوره إلى ابنه، قبل أن يتساقط الضحايا تباعا ليصل العدد إلى 8 حالات ضمنهم 4 أطباء وعاملة نظافة وعامل أمن خاص يشتغلون ضمن مستعجلات المستشفى نفسه، و”الحصيلة مرشحة للارتفاع”.

واضاف ذات المصدر أن الاشتغال بهذه المستعجلات بدأ منذ سنتين ضمن أروقة وممرات ضيقة، وبناية تفتقر إلى نوافذ للتهوية، وغير مشمسة، مما ساعد على انتشار داء السل في أوساط العاملين بها.

واوضح المصدر عينه أنه وبعد التوجس والقلق بين الأطر الصحية بعد إصابة زملائهم بالمرض، قرر العاملون بالمستشفى التوقف عن العمل بالمستعجلات نظرا لخطورة الوضع بالمكان، الذي من الممكن ان يكون قد أدى إلى إصابة المرضى والمواطنين الذين حلو بفضائه.

ودعي المصدر إلى ضرورة التدخل العاجل والفوري للوزارة الوصية للكشف عن ملابسات انتشار الداء، ومبررات فتح مصلحة للمستعجلات تفتقر لمقومات الاستعجال بالمستشفى المذكور، وضمان العلاج للمصابين، وضرورة إحداث مصلحة خاصة بداء السل إسوة بباقي المستشفيات الجامعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد