خطير..اختراق 50 مليون حساب على “الفايس بوك” بسبب ثغرة أمنية

أعلن مدير شركة “فايس بوك”، مارك زوكربيرغ، أن أحد المهاجمين استغل ضعفًا فنيًا لسرقة رموز الدخول التي من شأنها أن تسمح له بتسجيل الدخول إلى حوالي 50 مليون حساب على الموقع.

وأضاف مارك، في تدوينة على صفحته بموقع “الفايس بوك”، لا نعرف بعد ما إذا تمت إساءة استخدام هذه الحسابات ولكننا مستمرون في النظر في هذا الأمر وسنقوم بتحديثها.

لقد اتخذنا بالفعل عددًا من الخطوات لمعالجة هذه المشكلة:

1. قمنا بتصحيح الثغرة الأمنية لمنع هذا المهاجم أو أي شخص آخر من سرقة رموز وصول إضافية، وقمنا بإبطال رموز الوصول لحسابات 50 مليون شخص تأثروا،  مما تسبب في خروجهم، وسيتعين على هؤلاء الأشخاص تسجيل الدخول إلى حساباتهم مرة أخرى، كما سنقوم أيضًا بإخطار هؤلاء الأشخاص في رسالة حول ما حدث عند تسجيل الدخول مرة أخرى.

2. وعلى الرغم من أننا نعتقد أننا قد أصلحنا المشكلة، فإننا سنخفض مؤقتًا الميزة التي كانت بها ثغرة أمنية حتى يمكننا التحقيق فيها بشكل كامل والتأكد من عدم وجود مشكلات أمنية أخرى معها. تُعرف هذه الميزة باسم “عرض باسم” وهي أداة خصوصية تتيح لك معرفة كيف سيبدو ملفك الشخصي لأشخاص آخرين.

3. كإجراء وقائي إضافي، فإننا نقوم أيضًا بتسجيل الخروج لكل من استخدم ميزة “عرض باسم” منذ ظهور الثغرة الأمنية. سيتطلب هذا 40 مليون شخص أو أكثر لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، ليس لدينا حاليًا أي دليل يشير إلى أنه تم اختراق هذه الحسابات، لكننا نتخذ هذه الخطوة كإجراء احترازي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد