خطيبة خاشقجي: ليس لأحد الحق في العفو عن قاتلي جمال وجريمة قتله لن تسقط بالتقادم

شددت خديجة جنكيز، خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر عام 2018، اليوم الجمعة، على أن “جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه”.

ونشرت جنكيز تغريدة على حسابها الشخصي بـ “التويتر” تقول فيها: “سأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال، حتى نحقق مرادنا”.

وأضافت خطيبة خاشقجي إلى قولها: “القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق والقتل غيلة وليس لأحد حق العفو. لن نعفو لا عن القتلة ولا عمن أمر بقتله”.

وجاء رد خديجة جنكيز بعد نشر نجل خاشقجي، صلاح، في تغريدة على “التويتر” فجر الجمعة بيانا مقتضبا جاء فيه: “نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أننا عفونا عمن قتل والدنا”.

وكان جمال خاشقجي الذي عرف بمعارضته لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد اغتيل في أكتوبر من عام 2018، وبعد سنة وشهرين عن هذه العملية، أصدرت النيابة العامة السعودية أحكاما بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية بإسطنبول.

وتعرضت المملكة العربية السعودية عقب اغتيال خاشقجي لضغوطات سياسية دولية كثيرة اتهمت فيها الأمير بن سلمان بالوقوف وراء عملية الاغتيال، في المقابل أكدت السعودية أن عملية قتل خاشقجي تمت بشكل فردي دون أوامر من أي مسؤول رسمي سعودي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد