خطوة استفزازية للبوليساريو ستؤدي الى نسف الجهود الاممية بالصحراء

العيون : المحجوب الأنصاري

بعدما قررت جبهة البوليساريو امس الأحد، نقل مايسمى المقرات الإدارية التابعة لها إلى المنطقة الواقعة شرقي الجدار الامني، والتي تعتبر منطقة عازلة اعتبر عضو المجلس الملكي لشؤون الصحراء احمدناه محمد الشيخ ” سيؤدي الى انتهاك وقف اطلاق النار بحيث يجب ان يبقى الوضع على الارض كما هو عليه منذ سنة 1991 واي تغيير يعتبر انتهاكا للاتفاق بين الطرفين “.

هذه الخطوة تعد انتهاكاً خطيراً لوقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1 الموقعة سنة 1997 “عمل استفزازي سيؤدي لعدم الاستقرار ومن شأنه أن يؤجج الوضع ويزيد من تهديد الأمن في المنطقة لان المغرب لن يسمح بالترامي على المنطقة العازلة ” يقول احمد الحافظي دكتور في العلوم السياسية.

كما حمل الحافظي المسؤولية لمجلس الأمن ودعاه الى العمل بحزم لردع قيادة البوليساريو عن ذلك والتي تحاول من جديدة تغيير الوضع القائم في المنطقة العازلة مثل الكركرات”.

وفي حالة التمادي في الخطوات الاستفزازية يقول عبد الفتاح الرايس مهتم بملف الصحراء ” خطوة ستهدد السلام والأمن بالمنطقة وستؤدي الى نسف الجهود الاممية حيث المغرب تحلى بضبط النفس خلال السنوات الماضية والان نفذ صبره”.

هي خطوة من شانها تهديد المنطقة مالم تتدخل الامم المتحدة لثني البوليساريو عن ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد