خطوات فعالة لبناء علاقة مثالية مع ابنتك المراهقة

لفهم متطلبات ونفسية ابنتك المراهقة وبناء علاقة مثالية معها، إليك أهم الخطوات الفعالة للتعامل معها بشكل صحيح:

-الخصوصية: على الأم الاهتمام بابنتها وعدم التدخل في خصوصياتها مع مراعاة ضرورة مراقبتها من على بعد، وعلى الأم أيضا ألا تنسى أن تعبيرها عن مشاعرها لابنتها بمنتهى الحنان يساعدها على تكوين صداقة معها ويشعر ابنتها براحة نفسية أكبر.

-التقرب والاحتواء: ومما هو معروف أنه من الطبيعي مرور الفتاة في مرحلة المراهقة بالعديد من التغيرات التي من الصعب على الفتاة وحدها أن تستوعبها دون أن يدعمها أحدا سواء دعما نفسيا أو اجتماعيا، لهذا فدور الأم في التقرب من ابنتها واحتوائها كبير جدا فعلى الأم القيام بطمأنة ابنتها ومنحها إجابات لاسئلتها ومعلومات عن الأمور التي تود فهمها.

-التفاهم: فجميع الأمهات يردن أن يتفمهن بناتهن المراهقات، فهذا أكثر شئ يريده الأمهات وبشدة، فدائما ما تجد الأم مهتمة ولديها رغبة شديد في فهم كل ما يتعلق بابنتها المراهقة، فهذه الرغبة الملحة والشديدة تساعد على نجاح العلاقة بين الأم وابنتها وهذا يساعد على تحقيق فوائد عديدة للأسرة بأكملها منها تحسين الحالة النفسية للأسرة.

-أن تشعر بالحب: على الأم أن تفرق بين تقبل اراء ابنتها وبين تأييدها لها في تصرفاتها ومواقفها، فالفتاة المراهقة كل ماتريده هو الشعور بالحب لا أن تشعر أنها منبوذة من المجتمع، كما تحتاج أن يتفهمها الأهل بدون الوقوع في صدامات معهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد