خطوات بسيطة لإستغلال إمكانياتك الذاتية في تحقيق أحلامك

إليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على إستغلال إمكانياتك الذاتية لتحقيق أحلامك وتحسين أسلوب حياتك سواء على الصعيد الإنساني أو المهني رغم كل التحديات والصعوبات التي قد تواجهك:

*حاولي الوصول إلى حالة من التفاؤل والإسترخاء والسلام النفسي رغم كل الظروف المحيطة، ذلك عبر ممارسة التأمل. فالتأمل يعمل على تهيئة نشاط المخ بنفس الطريقة التي يكون عليها النشاط العقلي لدى الأشخاص الإيجابيون.

*اتبعي نظام غذائي صحي واكثري من تناول الياغورت الغني بالبروبيوتك، فهو يعمل على تقليل معدلات الهرمونات التي يفرزها الجسم في حالات التوتر ويحسن من الحالة النفسية ويشعركِ بالإرتياح والسعادة بأفضل مما تعمل به مضادات الإكتئاب. كذلك تناول الشوكولاتة الداكنة يمكنه أن يحسن من قدرتك على التحمل ويعزز من قوتك العضلية للقيام بأعمالك اليومية بكفائة عالية.

*مهما كنت تشعرين بالتعب، أغلقي عينيك للحظات وتخيلي أنك في وسط الطبيعة وفوق منك سماء مشرقة رائعة وحولك الأشجار والزهور وأمامك البحر. فأحلام اليقظة التي تشتمل على مشاهد طبيعية يمكنها أن تعيد إليك طاقتك وحيويتك وقدرتك على التحمل خلال فترات اليوم المتعبة.

*حاولي التركيز في عملك ولا تنتقلي من الهاتف إلى البريد الإلكتروني خلال قيامك بأحد المهمات، لأن العودة إلى ما كنت عليه قبل تشتت ذهنك يحتاج منك إلى عشرين دقيقة على الأقل. إستخدمي التطبيقات التي تسمح لك بمعرفة عدد الساعات التي تقضينها يوميا على مواقع التواصل الإجتماعي وفي المكالمات الهاتفية، حاولي الوصول إلى مستوى صحي ومعقول من الإستخدام كما تفعلي تماماً في نظامك الغذائي، لأن الإفراط في إستخدام هذه التكنولوجيا يضر بك تماماً كالإفراط في تناول الطعام.

*مارسي تمارين رياضية صباحية لتحسين الدورة الدموية وأداء العضلات، لا تنسي أن تنالي قسطا من ضوء الشمس في الصباح عبر المشي لدقائق قبل الوصول إلى مكان العمل إذا كنت إمرأة عاملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد