خريجي معهد الصيد البحري بالداخلة يطالبون بحصتهم من عائدات الإتحاد الأوروبي

العيون : المحجوب الانصاري

تطبيقا لبنود الاتفاقية المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري خاصة البند المتعلق بالتكوين، طالبت تنسيقية خريجي مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة بالرفع من مستواهم التقني والمعرفي كساكنة للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

حيث طالبو بتخصيص كوطا في التكوين المستمر لفائدة خريجي جهة الداخلة وادي الذهب بمعهد التكنولوجيا الصيد البحري بالعيون وطانطان والمعهد العالي للصيد البحري باكادير، علما أن مدينة الداخلة لا تتوفر على معهد للصيد البحري كونها أول ميناء وطني متخصص في استقبال كمية المصطادات بجميع أنواعها.كما طالب هؤلاء وعددهم مائة متخرج بتوفير منح مالية للمتدربين من عائدات اتفاقية الصيد البحري.وكذلك اقتناء مركب الخاص للتدريب من ميزانية عائدات اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما طالب هؤلاء بإعادة النظر في امتحانات التوظيف المعلن عنها من طرف الإدارات الموجودة تحت وصاية الوزارة لما تتضمنه من إقصاء لخريجي مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة (مساعد تقني من الدرجة الرابعة ) و خريجي معاهد التكوين البحري (تقني من الدرجة الرابعة) وطالبوا بإدماج ضباط الصيد البحري من خريجي مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة كمراقبين للثروة السمكية للجهة على ظهر المراكب الأجنبية وتوفير نادي للبحارة (دار البحار) بالجهة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد