خريجو البرنامج الوطني 25000 يخوضون إنزالهم الوطني الثالث

ينتظر أن تخوض التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني 25000 إطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية الفوج الأول لسنة 2016 ، إنزالها الوطني الثالث يوم 5و 6 مارس المقبل.

ويأتي الخطوة، حسب ما افاد مكتب التنسيقية، إحتجاجا على التهميش والإقصاء والتجاهل الذي يجابه به الأطر من طرف المسؤولين سواء على المستوى الوطني أو الجهوي، رغم إنتمائهم لطبقة أبناء الشعب التي عانت من البطالة الطويلة الأمد، حيث أن البعض منهم تجاوز سن 45 سنة، وأن البعض الأخر من هو حاصل على شهادة الماستر والدكتوراه.

وأضاف ذات المصدر أن الحكومة تعمد إلى تضليل الرأي العام، خصوصا بعد التصريح الأخير لرئيس الجكومة بمجلس النواب، والذي أكد فيه أن خريجي هذا البرناماج إستفادو من إمتياز الانتقاء الأولي في مباراة التعليم بالتعاقد وتم إدماج الكثير منهم في قطاع التعليم، في حين أن الأمر عار من الصحة، حيث لازال هؤلاء يقبعون بين براتين البطالة والإقصاء، معتبرة أن رئيس الحكومة لا يستطيع التفرقة بين برناماج 10000 إطار تربوي وبرناماج 25000 إطار الذي وضعته حكومتة عبد الإله بن كيران .

وطالب المكتب الحكومة بالالتزام بوعودها لهم بالادماج في القطاع العمومي أو الشبه العمومي، مؤكدا أن الأطر عازمون على خوض أشكالهم النضالية سواء على المستوى الوطني أو المحلي حتى تحقيق مطالبهم في الشغل والعيش الكريم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد