خديجة ابلاضي:”أداء منتخبي العدالة والتنمية بالعيون كان مخجلا”

خديجة ابلاضي برلمانية العدالة والتنمية عن الائحة الوطنية سابقا وعضوة المجلس البلدي عن ذات الحزب بالعيون وقيادية في حزب المصباح تفتح قلبها لـ_المصدر ميديا”.

غيابك عن الساحة السياسية ونحن في فترة الانتخابات مامرده ؟

تحية لجريدتكم الموقرة على الدعوى الكريمة..سبب غيابي عن الساحة السياسية ونحن فترة انتخابات صحيح أنا لم اتغيب ولا اقبل الابتعاد لأنني ٱمنا دوما ان التغيير يكون من خلال المشاركة الفعلية في العمل السياسي لكن الواقع هو أنه تم ابعادي و إقصائي من غمار المنافسة السياسية بسبب خبث ومكر بعض من هم محسوبين على السياسة زورا وبهتانا و الالتجاء إلى أساليب موغلة في الاستبداد والتسلط مثل الكولسة والغاء المناضلين الشرفاء ومع ذلك لم نقف مكتوفي الأيدي بل انتقلنا إلى أقاليم وبوادي جهة كلميم وادنون و قدمنا الدعم والمساندة في أيام الحملة الانتخابية لأن لوائح الترشيح للانتخابات بهذه الجهة تضم رجال ونساء يستحقون المؤازرة والدعم.

كيف تنظرين لنمط الاقتراع الجديد وهل يعتبر في صالح او ضد الحزب الذي تنتمي له ؟

بالنسبة لنمط الإقتراع ليس في صالح الأحزاب السياسية الكبرى خاصة التي تتوفر على قواعد شعبية واسعة مثل حزب العدالة والتنمية الذي انتمي إليه.

اندحر حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المهنية ماسبب ذاك في نظرك ؟

تراجع حظوظ حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المهنية راجع إلى القرارات السياسية التي تم التوقيع عليها خلال مراحل سابقة.

البعض يقول ان الترشيحات بالعيون لم تتماشى ومساطير الحزب هل هذا صحيح ؟

الترشيحات بمدينة العيون خضعت لمساطر الحزب ظاهريا لكن على مستوى المضمون طغت اساليب الكولسة وإبعاد المناضلين و ووقعت تغييرا جذريا على مستوى الاسماء المرشحة التي اختارتها القواعد بمعنى آخر الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء قامت بممارسات جائرة و متعسفة لا تليق بقيم ومبادئ حزب العدالة والتنمية التي تربينا عليها

كنت مدافعة عن المواطن بالمجلس البلدي بالعيون كيف تنظرين لاداء فريقكم بالمجالس المنتخبة ؟

أداء منتخبي العدالة والتنمية سواء بجماعة العيون أو على مستوى الجهة لم يكن في مستوى تطلعات المواطنين بل كان أداء مخجلا والسبب هو التشرذم الذي يعيش الفريق و كذلك تخاذل بعض أعضاءه بسبب الغيابات المتكررة وهذه اخلاقيات لم يشهدها منتخبو العدالة والتنمية ببعض أقاليم وجهات المملكة ولا تشرف اداء حزب العدالة والتنمية الذي يقدم نماذج مشرفة من المنتخبين الأكفاء والنزهاء على الصعيد الوطني.

 

كيف تنظرين للانتخابات الحالية في ظل اقتراع جديد ؟ وهل ستفرز نخبة ووجوه جديدة ؟

في ظل الواقع الانتخابي الحالي و ما تشهده الساحة السياسية خاصة باقاليم الصحراء يعبر بصراحة عن استمرار الوضع القديم من غياب لنخب سياسية جديدة وقوية قادرة على تغيير موازين القوى متملكة لإرادة سياسية حقيقية ومستقلة بالقرار السياسي ..ما نشاهد اليوم من استعمال مفرط للمال في شراء الذمم والولاءات لا يبشر بخير بل يسيء للمشهد السياسى والعملية الديموقراطية ككل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد