خديجة أمام أنظار قاضي التحقيق للتأكد من أمر إخضاعها للخبرة الطبية

كشف إبراهيم حشان رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، ان خديجة تنتظر في هذه الأثناء الدخول عند قاضي التحقيق، للتأكد من مدى صحة قرار قاضي التحقيق بالغرفة الاولى لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، يإخضاعها للخبرة الطبية.

وأكد حشان في تصريح للمصدر ميديا، أن خديجة معاه في هذه الأثناء، في إنتظار الدخول عند قاضي التحقيق للتأكد من مدى صحة قرار إخضاعها للخبرة الطبية.

وكانت مصادر صحفية، أن مصالح الدرك قد سبق أن أبلغت الضحية و والديها بموعد الخبرة الطبية المأمور بها، و بضرورة الحضور لمرافقتها يومه الثلاثاء للمثول بين يدي لجنة طبية شرعية يرأسها البروفيسور هشام بنيعيش رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، على الساعة الثانية زوالا، لإجراء خبرة طبية شرعية عليها لتحديد طبيعة الوشوم و تاريخها و طريقة وسمها، و فحص حقيقة الافتضاض الذي تعرضت له و تاريخه، مع تحديد طبيعة الآثار على جسدها و يدها من نذوب و كي على المعصم و تاريخه و الأداة المستعملة في كل ذلك.

ووفقا لذات المصدر ذاته فقد أمر قاضي التحقيق بالغرفة الاولى لدى محكمة الاستئناف ببني ملال بإجراء الخبرة الطبية المذكورة، بناءا على إلتماس من النيابة العامة خلال الأسبوع المنصرم، لدحض كل تشكيك في حقيقة الوشوم و الآثار و النذوب على جسد الضحية،وذلك للوصول إلى يقين يحقق العدالة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد