خبير نفسي: الزهايمر و الإكتئاب سببان قويان لإنتحار المسنين

انتشرت خلال الآونة الأخيرة ظاهرة انتحار المسنين بالمجتمع المغربي في ظروف ظلت أغلبها غامضة الشيء الذي يسبب صدمة كبيرة لدى أقاربهم و أبنائهم خاصة وأن الأمر لا يكون متوقعا من شخص كبير في السن .

وعلاقة بالموضوع أكد الخبير النفسي المصطفى يطو في تصريح للمصدر ميديا أن السبب الرئيسي وراء إقدام المسنين على الإنتحار راجع إلى أمراض عضوية تؤثر على ذاكرة و تركيز المسن و من الممكن أن تسبب له في مرض آل زهايمر من الدرجة الأولى بالإضافة إلى العديد من الأمراض العضوية المرتبطة بمرض آل زهايمر .

وكشف الخبير النفسي على أن هذه الأمراض تجعل المسن غير متعاطف مع محيطه الشيء الذي يولد له انسحاب اجتماعي الذي يظهر من خلال سرعه انفعاله وغضبه واضطراب مزاجه مما يلخص دخوله في حالة اكتئاب .

وأضاف المصطفى يطو على أن اضطراب المزاج أيضا يجعل المسن لا يتعرف على الأماكن ويعاني من نسيان غير مبرر حيث أنه يتم ربط اضطراب الذاكرة مع اضطراب التركيز مع الاكتئاب و الإنسحاب الإجتماعي وسرعة الغضب والإنفعال كل هذه الأشياء تجعل المسن حساس بشكل غير طبيعي الشيء الذي يجعله يقدم على الإنتحار .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد