خبير الأمن السيبراني يحذر من خاصية في الهواتف الذكية

حذر زاك دوفمان، خبير الأمن السيبراني، في مقال نشره موقع forbes، عن خاصية في الهواتف الذكية قد تسمح بانتهاك خصوصية المستخدمين.

وحسب ما تداوله قناة التلفزيون الروسي الإخبارية، قال: “على مستخدمي الهواتف الذكية وخصوصا جهاز آيفون الانتباه عند استعمال ميزة الاتصال التلقائي بشبكات الوايفاي، هذه الميزة قد تشكل خطرا على الهاتف وبياناته، لذا يجب إيقافها عن طريق إعدادات الاتصال بشبكات الإنترنيت في الجهاز، وتفعيل وضعية طلب إذن المستخدم قبل الاتصال بشبكة معينة”.

وأشار الخبير إلى أن “ميزة الاتصال التلقائي في هواتف آيفون والإعدادات المفتوحة للاتصال بالشبكات قديؤدي إلى اتصال الهاتف بشبكات مزيفة قام الهاكرز بتطويرها خصيصا لتحمل أسماء شبكات عامة معينة، ليتمكنوا عبرها من اختراق أجهزة المستخدمين وبياناتهم أو بث برمجيات ضارة فيها”.

ومنه ينصح الخبراء من عدم استعمال شبكات الاتصال العامة في الحدائق ووسائل النقل، لأنها قد تكون مخترقة أحياناً، ونصحوا باستخدام شبكات الهواتف الخلوية في حال التواجد خارج المنازل وأماكن العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد