خبيرة التجميل السعودية سمر أحمد آل صافي تتحدث عن عملها وتكشف سبب ولوجها هذا المجال

حوار: فؤاد الجشي

الميك اب ارتست، مهنة انتشرت منذ فترة، حيث تعتبر إمكانية وضع الميك اب فن من أنواع الفنون، ليس من السهل وضع الميك اب المناسب لكل وجه بحيث يتناسب معه بشكل يظهر جمال ملامح الوجه، فهذا يحتاج إلى طرق وأسس وأن تتمتع بحس إبداعي، من خلال القدرة على إبراز جمال معالم الوجه في أجمل صورة، حيث أن أساسيات الميك اب تتطور بشكل ملحوظ في عالم صيحات الميك اب، وأصبحت تلقى إقبالاً شديداً من قبل الفتيات، كما يعتمد عليها في الأفراح والمناسبات المختلفة.

“المصدر ميديا” التقت بالميك أب ارتست السعودية سمر أحمد آل صافي، والتي تميزت بسحر لمساتها ودقة عملها، وتعد من أوائل الميك آب أرتيست في الدقة والجمال، التي سوف تكشف عن بداياتها في عالم المكياج، وحديثها عن آخر صيحات الموضة لهذا الموسم في ثنايا هذا اللقاء.

كيف تفضلين التعريف بنفسك للقراء؟

سمرا احمد آل صافي او (سمر صافي) كما جرت العادة ان ينادوني خريجة بكالوريوس آداب وميكب ارتست

 كيف نشأت فكرة أن تكوني خبيرة تجميل (الميك أب آرتست) تحديدًا؟

لم يراودني حلم ان اكون ميك اب ارتست تحديدا لكن شغفي بالألوان والرسم والجمال بكل انواعه اخذني لهذا الطريق تحديدا.

هل أنتِ ميك أب ارتست فقط؟

انا أم وموظفة اعمل ادارية في احدى القطاعات ومتفانية جدا في عملي ومن المتميزات بأدائي الوظيفي لكن احرص دائما أن لا يتقاطع عملي مع كوني فنانة تجميل بل بالعكس أرتب جدولي وانظم اموري بحيث استطيع ان امسك بزمام الامور جيدًا.

ما هي أهم المشاركات السينمائية أو التلفزيونية التي شاركتِ فيها؟

شاركت في عدد من الاعلانات وجلسات التصوير لمجموعة من المشاهير وكذلك المعارض وعروض الازياء وافتخر أني شاركت ك راعي رسمي في اول اوبريت وطني بالمنطقة الشرقية ووضعت لمساتي على اكثر من ثلاثين مودل وفنانة بنفس الاوبريت.

من هم الفنانون الذين أحببت التعامل معهم؟

احببت جدا التعامل مع المطربة المغربية جميله بداوي والفنانة والمذيعة البحرينية نسرين سروري وعدد من مشاهير السناب مثل الاعلامية المذيعة والفنانة منال العيسى والمؤثرة بدور الابراهيم وعدد من سيدات الاعمال مثل اسماء الطويل وجوهانه لوبيز وعدد من الاميرات صاحبات السمو وغيرهم الكثير.

ما الفرق بين الماكياج السينمائي والمسرحي؟

يختلف كثيرا المكياج السينمائي عن المكياج المسرحي من حيث التكنيك والكم والتغطية وامور اخرى فالمسرحي يوضع ليدوم فترة العرض كامله دون تعديل الا بعد الانتهاء من الفصل والانتقال لفصل اخر بينما السينمائي فيراعى فيه قرب الكاميرا والإضاءة والديكور والزوايا ويمكن تعديله اي لحظة.

ما هي عيوب في الميك أب أرتيست؟

عيوب الميك أب ارتست انها بحكم المهنة تدقق كثيرا في التفاصيل وتصبح عينها عدسه تلتقط الفروقات والاخطاء وهذا شيء مرهق نفسيا الى حد ما.

هل هناك سعوديين رجال في الميك أب ارتست؟

لا أستطيع ان اجزم بوجود رجال سعوديين يعملون كميكب ارتست لان مجتمعنا شرقي قد يرفض المبدأ من الاساس لكن لا اخفيك ان هنالك من يتواصل معي لأخذ دورات لأنه شغوف بذلك ويرسل لي صور لشغله متقن وجميل لكنه يعمل بنطاق ضيق في حدود العائلة لتجنب الانتقادات.

ماهي الأساسيات التي ينبغي على خبراء التجميل معرفتها والتعامل معها؟

اهم الاساسيات التعرف على الاندر تون لكل بشره ونوعها حتى يتمكن من اختيار المواد والالوان المناسبة لها وان يدركوا ان لكل عمر ما يناسبه.

ما الذي يميز طريقة عمل سمر عن غيرها؟

يميز سمر عن غيرها البساطة المتناهية في العمل لا اعمل على استعراض عضلاتي في الدمج والالوان ورسم الايلاينر بقدر ما اعمل على تحديد الملامح بأبسط واجمل شكل.

ماهي طموحاتك في مجال التجميل؟

طموحي ان يكبر اسمي واضع لمساتي على وجوه المزيد من الفنانات والمؤثرات ويصل اسمي للعالمية بإذن الله.

كلمة أخيرة تودين أن تختمين بها اللقاء

اشكر لكم هذه الاستضافة الخفيفة واللفتة الكريمة.

كيف يتم التواصل مع خبيرة التجميل “سمر صافي”؟

التواصل مع سمر صافي من خلال قنواتي في مواقع التواصل انستغرام ويوتيوب وسناب sa.mr4 وجميعها موجودة في محرك البحث قوقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد