خبراء وأطباء مغاربة يشاركون في مؤتمر شبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية

بمشاركة اطباء وخبراء في مجال الوبائيات التطبيقية والصحة العامة من المغرب  افتتح في العاصمة الاردنية عمان المؤتمر الإقليمي السادس لشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية “إمفنت” الاثنيين وذلك ما أكده بيان صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه .

وأضاف البيان على  انعقاد المؤتمر الإقليمي السادس للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت)  تحت عنوان “أساليب ومنهجيات مبتكرة للتعامل مع واقع الصحة العامة في اقليم شرق المتوسط” يأتي بهدف عرض مجموعة من المقاربات المبتكرة للصحة العامة. وستركز جلسات المؤتمر على الكيفية التي يمكن من خلالها تكييف تلك المقاربات مع الواقع والتحديات التي تواجهها منطقة شرق المتوسط في الوقت الحالي.

ويسعى المؤتمر إلى توفير فرصة للعاملين بقطاع الصحة العامة في إقليم شرق المتوسط لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف البلدان، وخلق فرص للقاء المسؤولين والخبراء والعلماء والباحثين والقائمين على الصحة العامة لدراسة ومناقشة المنهجيات المبتكرة في إطار السعي إلى تعزيز واقع الصحة العامة، اضافة الى تشجيع تبادل الأفكار والمقاربات والحلول المبتكرة للتصدي للتحديات والعقبات وسد الفجوات التي تواجهها الصحة العامة في الاقليم.

من جهته قال الدكتور بشير نورمال رئيس مجلس إدارة “امفنت”: نحن نؤمن انه يأتي انعقاد هذا المؤتمر في وقت مناسب لتجديد التزامنا نحو تحسين وضع الصحة لمجتمعات المنطقة من خلال جهود الوفود المشاركة في المؤتمر من مختلف دول المنطقة”.

وقال المدير التنفيذي لشبكة الشرق الاوسط للصحة المجتمعية “إمفنت” الدكتور مهند النسور: رسالتنا الرئيسية من هذا المؤتمر هو خلق أفكار والبحث وإيجاد حلول بديلة ومنطقية وهذا يعتبر أهم من مجرد التكيف للوضع خصوصا عندما تكون حاجة ورغبة للتغيير.

ويعقد المؤتمر بمشاركة 250 من الأطباء والخبراء في مجال الوبائيات التطبيقية والصحة العامة من الأردن، مصر، المغرب، العراق، السعودية، فلسطين، لبنان، السودان، اليمن، تونس، باكستان، أفغانستان، بنغلادش، بالإضافة إلى خبراء الصحة العامة في مراكز مكافحة الأمراض الأميركية CDC والجامعات ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المختلفة.

وخصص اليوم الذي سبق افتتاح المؤتمر لعقد ورشات العمل التمهيدية، فيما يتضمن جدول أعمال المؤتمر الكلمات الرسمية والعلمية الرئيسية، والحلقات النقاشية، والندوات المصغرة، إضافة إلى العروض الشفوية وعروض الملصقات التي تسلط الضوء على أعمال مقيمي وخريجي برنامج الوبائيات الميداني والعاملين في مجال الصحة العامة، واجتماعات المائدة المستديرة.

وسيقوم الخبراء بتيسير عقد ورشات العمل التي تسبق المؤتمر كل حسب مجال اختصاصه، في حين تستضيف جلسات المائدة المستديرة مجموعة واسعة من الخبراء الذين سيطرحون أسئلة هامة ومثيرة للجدل تثري مناقشات الجمهور وتساهم في تبادل الخبرات، في حين ستبرز ورشات العمل التي تسبق للمؤتمر مفاهيم الصحة العامة ذات الصلة بمنطقة شرق المتوسط.

وتعكس العروض الشفهية وعروض الملصقات الخاصة بالمخطوطات أعمال خريجي ومقيمي برنامج تدريب الوبئيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد