خامنئي: “على ترامب أن يعلم أن هذه المسرحيات الجنونية لن تمر دون رد”

توعد المرشد الإيراني علي الخامنئي، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء،  بالرد على ما وصفها بـ “المسرحيات الجنونية”.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن خامنئي قوله، “إن هذا الشخص (ترامب) لا يتصف بالاتزان على الظاهر، لكن عليه أن يعلم أن هذه المسرحيات الجنونية لن تمر دون رد”.

وأضاف المرشد الإيراني أن “المسؤولين الأمريكيين لجؤوا إلى التصريحات الجوفاء، إذ يقول رئيسهم إن حكومة إيران تخشى من شعبها، لا ليس كذلك، إن حكومتنا منبثقة عن شعبها وتعمل من أجله، وقد تسلمت زمام الأمور بتفويض منه وتعتمد عليه فلماذا أنت خائف من الشعب الإيراني؟ فلا وجود لحكومة لو لم يكن هذا الشعب”.

وتابع الخامنئي: “يقول الرئيس الأمريكي إن حكومة إيران تهاب بطش والولايات المتحدة، فلو كنا نهابكم كيف استطعنا طردكم من إيران في عقد السبعينات، وها نحن قد طردناكم من المنطقة برمتها في العقد الجاري”.

وقال المرشد الإيراني إن “على المسؤولين الأمريكيين أن يفهموا أولا أن إطلاقتهم أخطأت الهدف وربما سيكررون تجربتهم لكن عليهم أن يفهموا أن ممارساتهم ستؤول إلى الفشل أيضا كما أن عليهم أن يفهموا أن الأضرار التي لحقت بنا خلال هذه الأيام لن تمر دون عقاب”.

ووصف  الخامنئي مظاهرات المعارضة بـ”أعمال الشغب”، والمتظاهرين بـ”العملاء”، معتبرا أن المظاهرات المؤيدة خرجت ردا على “أعمال الشغب”.

واعتبر أن خروج المظاهرات المؤيدة في إيران “ليس طبيعيا ولم يحدث في أي مكان بالعالم، وأنا أتحدث كمطلع عليها، حيث إن هذه النشاطات الشعبية المنسقة في مجابهة مؤامرات الأعداء وبهذا النظام والبصيرة والاندفاع والبواعث لم تحدث في أي بلد وهي مستمرة منذ 40 عاما”.

وقال إن مظاهرات المعارضة “ضمت عاملا مشتركا يتسم بالواقعية وهو ضرورة التمييز بين مطالب الشعب الصادقة والحقة والممارسات الوحشية والتخريبية لمجموعة ما”.

وتابع: “لو وقف إنسان أو مجموعة تضم مئة أو خمس مئة شخص في مكان ما وقدموا مطالبهم فإن هذا الأمر يختلف تماما عن استغلال بعض الأشخاص لهذا التحشد وقيامهم بالإساءة للقرآن الكريم والإسلام وإحراق علم إيران وتدمير مسجد حيث لا يمكن المزج بين هذين الأمرين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد