خالد بودالي يتحدث للمصدر ميديا عن دواعي تأسيس الأكاديمية الإفريقية لكرة القدم

نظمت جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية و التضامن، مساء اليوم، بمدينة الرباط ، ندوة صحفية للإعلان عن إنشاء مشروع لإحداث الأكاديمية ” بانا إفريقية لكرة القدم” التي تعنى بتكوين الرياضيين الأفارقة خاصة بالدول التي تعرف توترات و اضطرابات.

و عرفت الندوة التي تزامنت مع احتفال الشعب المغربي قاطبة بالذكرى 18 لعيد العرش المجيد، حضور لاعبين مرموقين على الصعيد الدولي كالكاميروني روجي ميلا و الغيني سليمان الشريف و الدوليين المغربيين السابقين أمين الرباطي و يوسف المختاري.

و بالمناسبة، أكد رئيس جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية و التضامن، خالد بودالي في تصريح خص به جريدة “المصدر ميديا”، أن هذا الحدث يأتي لتفعيل مجموعة من التوصيات التي انبثقت عن ملتقى الحوار و الاستثمار الإفريقي الذي نظمته الجمعية في مارس المنصرم، منها توصية تروم إحداث أكاديمية إفريقية لكرة القدم لتكوين رياضيين أفارقة في البلدان التي تعرف توترات و اضطرابات. و أضاف قائلا: ” قررنا رفقة اللجنة المؤطرة التي سنباشر معها العمل في هذا المشروع و التي تتكون من الدولي الكاميروني السابق روجي ميلا كرئيس اللجنة و ينوب عنه الغيني سليمان الشريف كنائب الرئيس و الدولي المغربي السابق يوسف المختاري كإطار تقني و كاتب عام للأكاديمية التي ستنشأ بمدينة مكناس”.

و استرسل خالد بودالي حديثه في نفس التصريح أن هذه البادرة جاءت انسجاما مع رؤية جلالة الملك محمد السادس و خطاباته التي ارتكزت دائما على العناية و الاهتمام بالأطفال و الشباب الأفارقة و كل ما هو إنساني و تضامني تجاه الشعوب الإفريقية.

من جهته، ذكر الدولي المغربي السابق يوسف المختاري في تصريحه للمصدر ميديا أن إنشاء هذه الأكاديمية مهم جدا للمغرب و للقارة الإفريقية برمتها، و قال المختاري : ” أعتقد أننا بدأنا متأخرين في إنشاء هذا المشروع الرياضي المهم ، لقد أضعنا الكثير من الوقت، لكن بالمقابل لدينا مستقبل مشرق سواء للمغرب أو لإفريقيا و أنا هنا لتسخيري تجربتي الاحترافية التي راكمتها خلال سنوات لمساعدة الشباب المغاربة و كذا الشباب الإفريقي في هذه الأكاديمية”.

و في رده على سؤال حول وضعية المنتخب الوطني المغربي الحالية، أجاب يوسف المختاري أن مشكل المنتخب الوطني هو تغيير الفريق من مباراة إلى أخرى و عدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة كما كان عليه الحال سنة 2004، سيعطي بلا شك نتائج سلبية حيث أهم شيء لتحقيق النتائج الإيجابية هو الاستقرار على تشكيلة قارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد