حنان لخضر تطل على الجمهور من عرض الأزياء العالمي”World of caftan”

تستقبل مدينة مليلية يوم السبت المقبل، فعاليات الدورة الأولى لعرض الأزياء العالمي “World of caftan”، المنظمة بمبادرة من المصممة المغربية سليمة الوراشي.

وتحتفي تظاهرة “World of caftan” الأولى من نوعها في مليلية، بالجهة الشرقية للمملكة المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل، من خلال مشاركة مصممات من مدن وجدة والناظور والنواحي.

وعن ذلك قالت سليمة الوراشي، منظمة عرض الأزياء، إن التظاهرة تهدف إلى تعريف ساكنة مليلية بآخر التطورات التي يعرفها القفطان المغربي مع التركيز على مساهمة مصممات مغربيات من المناطق المجاورة لمليلية كوجدة والناظور وغيرهما من أجل إبراز التراث المغربي للجهة الشرقية.

وقالت وفاء فرج فهمي، المديرة الفنية للتظاهرة، “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى كطنجة ومراكش والدار البيضاء مواعيد مميزة للكشف عن أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح الجهة الشرقية فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال”.

وستتألق على بوديوم “World of caftan” أزياء أمهر المصممات المغربيات، من بينهم مريم بلخياط، التي ترعرعت وسط أسرة فنية بامتياز، فاستمتعت بنهم إلى نغمات الموسيقى المغربية الأصيلة، على يد والدها الفنان عبد الهادي بلخياط، وتشبعت بأصول الخياطة والتصميم من والدتها، مستلهمة الحس الإبداعي في هذا المجال.

وتتقاسم المصممة أمل بلقايد مع جمهور مدينة مليليلة تشكيلة جديدة من المتوقع أن تبهر الحضور، خاصة بالنظر إلى مسار هذه المصممة المميزة التي عشقت الخياطة منذ نعومة أظافرها، ووصفت تصاميمها بـ”الفريدة” لما تحمله من بصمة تميزها عن غيرها.

ويشهد عرض أزياء “World of caftan” أيضا مشاركة مجموعة من المصممين المعروفين ويتعلق الأمر بهدى لاريني، وفرح بنشقرون، ونوال ميري، وشريفة الطاهري السوري، وسميرة علالي، وحفيظة أولحاج، ومنال علوش.

ومن عالم الموضة والأزياء إلى عالم الغناء، حيث يستقبل عرض أزياء “World of caftan” النجمة المغربية حنان لخضر، خريجة برنامج “ستار أكاديمي”، المنتظر أن تشارك في إحياء فقرات العرض، إلى جانب فرق للفلامينكو، فيما سيستمتع الحضور بفترات عرض القفطان على إيقاعات موسيقى المنتج والموزعين المغربي ديدجي فان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد