حميد بلعطار: الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة لها ما يبررها

عرفت رحلات سيارات الأجرة من الحجم الكبير بمدينة الدارالبيضاء زيادة في التسعيرات بقيمة نصف درهم عن كل رحلة، مما أثار استياء العديد من المواطنين الذين انتقدوا مسألة عدم إشعارهم من قبل بواسطة إعلان بمراكز تجمع سيارات الأجرة.

وفي إتصال مع المصدر ميديا أكد حميد بلعطار المنسق الوطني للنقابة الديموقراطية للنقل في تصريح له على أن الزيادة التي شهدتها رحلات سيارات الأجرة والتي قدرت بنصف درهم ليس للنقابة علما بها والمعلومة عارية من الصحة خاصة وأن سيارات الأجرة لا يمكنها أن ترفع من التسعيرة بدون التأشير عليها من طرف العمالة أو الولاية.
 وأضاف بلعطار على أن الارتفاع قد يشمل  تسعيرة الخطوط التي تتجاور 14 أو 15 كيلومترا غير أنه إلى حدود الساعة لم يتم الموافقة عليها من طرف العمالة.
وكشف المنسق الوطني للنقابة الديموقراطية على أنه من الممكن أن يأخد البعض من أصحاب سيارات الأجرة قرارت أحادية تتمثل في زيادة التسعيرة غير أن هذا القرار سيحملهم تبعاته وسيعاقبون طبقا للفصل 26 و 28 من القرار العاملي الذي يؤطر سياقة واستغلال سيارات الأجرة.
 وأكد بلعطار على أنه حتى وإن شهدت رحلات سيارات الأجرة زيادة، فلها ما يبررها نظرا للإرتفاع الصاروخي للكازوال والإدزحامات التي تعرفها شوارع البيضاء وكذا طول المسافة غير أنه وجب أن تكون مقننة ومؤشر عليها من طرف العمالة

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد