حميد باسكيط يعرض فيلمه الجديد “صمت الفراشات” بالدارالبيضاء

يقدم المخرج المغربي حميد باسكيط العرض ما قبل الأول لفيلمه السينمائي الجديد “صمت الفراشات”، يوم الجمعة 12 أكتوبر الجاري بسينما “ميغاراما” بالدار البيضاء.

وتدور أحداث فيلم “صمت الفراشات” عن معاناة المرأة مع عنف المجتمع من خلال دور مليكة الذي تؤديه الممثلة سعيدة باعدي أستاذة الرياضيات التي تواجه مشاكل عميقة مع زوجها، اضطرت بسببه إلى اللجوء إلى الطبيب نفسي عمر الذي يؤديه أمين الناجي، الذي حاول جاهدا رسم الأمل لديها والتشبث بالحياة لأنها ملاذ الإنسان ومصيره النهائي بعيدا عن ضروب الخيبة.

ويشارك في الفيلم مجموعة من الممثلين المغاربة المعروفين لدى المشاهد المغربي كرشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وأمين ناجي، وعادل أبا تراب، وحفيظة باعدي والفنانة سميرة القادري.

وسينطلق عرض فيلم “صمت الفراشات” يوم الأربعاء 17 أكتوبر الجاري بمختلف القاعات السينمائية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “صمت الفراشات” لمخرجه حميد باسكيط حصد مؤخرا جائزة العمل الأول في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل ضمن فعاليات الدورة 34 لمهرجان الإسكندرية لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد