حملة مقاطعة لحم الابل تسقطه من برجه العاجي

العيون : المحجوب الأنصاري

بعدما وصل لحم الابل ثمانون درهما للكيلوغرام بمدينة العيون وارتفاعه قبيل شهر رمضان المبارك، وماتعرفه المادة من تلاعب واحتكار من طرف بعض الجزارين حيث ادى الى سخط و غضب الساكنة من هذه الزيادة المبالغ فيها ضدا على الثمن القانوني، أطلقت الساكنة حملة لمقاطعة لحم الابل عبر المواقع الاجتماعية وتطبيقات الهواتف المحمولة ” خليه يخنز “.

هذا وقد عرفت الحملة نجاحا، مما ادى ببعضهم الى خفض الثمن الى سبعون درهما “نظرا لهامش الربح الجيد خمسة دراهم في كيلوغرام قررت تخفيض ثمن اللحم ليكون في متناول الساكنة ” يقول احمد الدحماني حوار بالعيون العليا.

كما قام أحد متزعمي المقاطعة بفتح مجزرة بشارع اسكيكيمة بالعيون وخفض ثمن اللحم الى ستون درهما، فيما كبد الابل الى ثمانون درهما بدل 110 دراهم مما جعل المواطنين يتهافتون على المحل هذه الاثمنة معقولة وفي المتناول ووجب جميع المحلات ان تحتدي بهذا الإجراء ” يقول محمد لمين بوعمامة احد الساكنة.

كما قررت الساكنة الامتناع عن شراء اللحوم من المحلات التي ترفع السعر” لن اشتري اللحوم باكثر من ستون درهما للسبب اولا لا قدرة مالية لدي وثانيا كمساهمة في نجاح الحملة ” يقول الراجي محمد من الساكنة . المقاطعة تحت شعار ” كلنا مقاطعون خليه يخنز حتى يرجع الثمن 60 درهم ” حققت نجاحا لحد الان فهل تصمد مستقبلا او على الاقل شهر رمضان الذي هو شهر الاستهلاك ؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد