حملة انسانية لتوزيع درجات هوائية على فتيات العالم القروي بضواحي سلا

نظرا للظروف الصعبة التي تمر منها فتيات منطقة السهول بسيدي عزوز ضواحي مدينة سلا خلال فصل الشتاء وبسبب بعد المؤسسات التعليمية عن أماكن سكناهن بحوالي ساعتين، قررت احد الجمعيات المتواجدة بالديار الفرنسية و التي يترأسها سعيد الغانجو والتي تحمل اسم “aide handicape” وجمعية أمل سلا في شخص يوسف الشفوعي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توزيع الدراجات الهوائية على فتيات المنطقة وذلك من أجل تسهيل تنقلهم .

هذا وحضر بهذه الحملة الانسانية رئيس مجلس عمالة سلا حماني امحزون والعديد من المتطوعين من داخل وخارج المغرب من فرنسا والولايات المتحدة الامريكية والعديد من فعاليات المجتمع المدني.

وفي تصريح له أكد امحزون حماني على أن الحملة الانسانية تهدف الى النهوض بالمنطقة و تسهيل تنقل الفتيات خاصة وان لها اثر ايجابي مباشر سيمكن من محاربة الهدر المدرسي لدى هذه الفئة من المجتمع.

وفي تصريح للمصدر ميديا كشف سعيد الغانجو رئيس جمعية aide handicape على أن الجمعية تهتم بالاشخاص في وضعية إعاقة من مختلف الفئات العمرية ويعملون على مساعدتهم سواء داخل أو خارج المغرب كما أكد على أن هذه الحملة الانسانية ستصل الى العديد من القرى المغربية .

كما كشف يوسف الشفوعي رئيس جمعية أمل للمصدر ميديا على أن المبادرة تهدف الى محاربة الهدر المدرسي الذي تعانيه الفتيات بسبب صعوبة التضاريس كما يعد أيضا فرصة لرفع التهميش عن المنطقة .

وقالت احدى المتطوعات “ميسي انانشوورت” استاذة اللغة الانجليزية بأمريكا على ان المبادرة جيدة وذلك من أجل مساعدة فتيات القرى وتسهيل تمدرسهن باعتبارهن جزء مهم من المجتمع.

وفي تصريح خاص كشفت احدى المستفيدات من الحملة الإنسانية “سميرة” على ان الدراجة الهوائية ستساعدها على التنقل خاصة في فصل الشتاء وستختصر عليهم المسافات التي يقطعونها بشكل يومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد