حملة الكشف عن السلالة الجديدة لكورونا في صفوف التلاميذ تنطلق بالدار البيضاء + صور

خاض تلاميذ مدرسة خديجة أم المؤمنين بسيدي مومن بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، فحوصات وتحاليل مكثفة بغرض الكشف المبكر عن السلالة الجديدة من فيروس “كورونا”.

 

Aucune description disponible.

وأشرفت المصالح الطبية بالمدرسة المذكورة على أخذ عينات من التلاميذ بأعمار مختلفة، وذلك بموجب مذكرة وزارية، التي أكدت في وقت سابق أن وزارة التربية الوطنية ستقوم بتعميم التحاليل على التلاميذ أقل من 18 سنة، ممن يتابعون دراستهم بالمرحلتين الثانوية والإعدادية، بغرض الكشف عن سلالة كورونا الجديدة.

Aucune description disponible.

وسيتم في هذا الإطار، إجراء حوالي 15 ألف اختبار في مختلف أكاديميات المملكة، بتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية الوطنية، وذلك للحيلولة دون انتشار السلالة الجديدة بين الشباب أقل من 18 سنة.

وسيعمل مسؤولو مديرية الأوبئة بوزارة الصحة على تحديد المختبرات الخاصة التي ستشرف على عملية فحص عينات دم التلاميذ المستهدفين.

وستستهدف الحملة التلاميذ أقل من 18 سنة بعدد يصل إلى 10 آلاف تلميذ بأكاديمية الدار البيضاء سطات، و4 آلاف تلميذ بكل من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة، أكاديمية فاس مكناس، أكاديمية مراكش آسفي وأكاديمية سوس ماسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد