حمزة الأبيض يغني بميسور رفقة ألمع نجوم الفن المغربي

تحتضن مدينة ميسور فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والفني الذي تنظمه جمعية سيدي بوطيب للتنمية والمحافظة على التراث والبيئة في الفترة الممتدة بين 30 غشت إلى غاية 1 شتنبر المقبل، تحت شعار “تمكين وتقوية قدرات الفاعلين رافعة أساسية لتحقيق تنمية مجالية”.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين فيهدف المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات التراثية والفنية والإمكانيات الطبيعية للمنطقة، كما يعد فرصة لفتح باب التواصل والحوار بين ساكنة ميسور والفاعلين المحليين لتدارس مجموعة من القضايا التنموية من زوايا اجتماعية واقتصادية وثقافية وطرح أفكار ومقترحات لمشاريع تسهم في تعزيز التنمية المجالية بالمنطقة.

وأضاف ذات البلاغ أن هذه النسخة من المهرجان ستعرف عقد ندوات علمية وتنظيم معرض للمنتوجات المحلية إلى جانب فقرات فنية وفلكلورية تؤثثها لوحات استعراضية من فن الفروسية والتبوريدة، بالإضافة إلى أنشطة ذات صبغة اجتماعية واقتصادية ورياضية وبيئية، وذلك بشراكة مع عدة مؤسسات عمومية وطنية ومحلية وهيئات منتخبة ومكونات مدنية، كما ستكون مناسبة أيضا، لدعم مختلف الفئات الاجتماعية عبر جوائز تحفيزية للتلاميذ المتفوقين في المجالين الدراسي والرياضي، وتحفيز حفظة القرآن الكريم خلال الحفل الديني الذي سيحتضنه ضريح سيدي بوطيب، إلى جانب ترسيخ ثقافة الاعتراف من خلال تكريم بعض المؤسسات والفعاليات، التي تعتبر رافعة أساسية للتنمية المحلية ـ ودعامة أساسية لمهرجان ميسور على مختلف كل دوراته.

أوضح البلاغ أن ساكنة ميسور ستكون على موعد مع ألمع نجوم الأغنية العربية والمغربية، حيث تعرف الدورة مشاركة كلا من نجمة برنامج “أراب أيدول” في دورته الأولى دنيا بطمة، والفائز بلقب “ذو فويس كيدز” في دورته الأخيرة حمزة لبيض، إلى جانب محمد رضا، بدر سلطان، حاتم عمور، والفنانة الأمازيغية الشريفة ثم حميد السرغيني، كما ستعرف الدورة السادسة من مهرجان ميسور مشاركة ألمع نجوم الكوميديا بالمغرب بينهم: هيثم مفتاح، صويلح ومحمد عاطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد